«البرلمان»: ننحاز للمواطن ونصارحه.. ولا نستخدم «المسكنات» لعلاج القضايا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البرلمان»: ننحاز للمواطن ونصارحه.. ولا نستخدم «المسكنات» لعلاج القضايا

تصوير جيهان نصر
تصوير جيهان نصر
كتبت- رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:51 م

أكد صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب، أن مستهدفات التشريعات -التي صدرت من قبل المجلس خلال دور الانعقاد الثالث- كانت مكافحة الفساد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر البرلمان، منذ قليل؛ لاستعراض الإنجازات التشريعية، مؤكدا أن التشريعات تضمنت تعديلات قانون الرقابة الإدارية، حيث تم منحه سلطات أكبر لمواجهة الجرائم المستحدثة.

كما تضمنت التشريعات، قانون الهيئات الشبابية والتنظيمات النقابية، وأيضا التأمين الصحي والعربات المتنقلة؛ لمواجهة ابتزاز أصحاب النفوس الضعيفة بالمحليات.

وأوضح أن البرلمان انتهى من كافة الإجراءات التنظيمية لاستقبال رئيس الجمهورية مطلع الأسبوع المقبل، لأداء اليمين الدستورية، مضيفا أن أعضاء البرلمان في انتظار الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل سعادة، خلال الجلسة التاريخية التي سيتم عقدها بداية الأسبوع المقبل.

وردا على سؤال «الشروق» بشأن المدعوين لحفل حلف يمين الرئيس السيسي، قال «حسب الله» إن أبرز المشاركين بحسب توقعه: البابا، وشيخ الأزهر، وأرفع قادة القوات المسلحة، ورئيس الحكومة، والوزراء، بالإضافة إلى النواب التزاما بالنص الدستوري.

وأضاف أن البرلمان ناقش 385 طلب إحاطة، و303 بيانات عاجلة، و45 سؤالا للحكومة، و20 طلب مناقشة، و551 مقترحا برغبة من النواب، وذلك خلال دور الانعقاد الحالي. وأشار إلى أن البرلمان أقر أيضا 32 اتفاقية دولية، منها ما يتعلق بقروض ومنح في مجالات خدمية وتعليمية وبيئية وغيرها.

وتابع المتحدث الإعلامي للبرلمان، أن المجلس اختار طريقة مصارحة الشعب في ممارسة دوره التشريعي، وهو أمرا يلتزم به كل أعضاء المجلس، قائلا: «نحارب في الجبهة الداخلية بإنجاز التشريعات والانحياز للمواطن بمعالجة حقيقية للقضايا وليس بمسكنات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك