«حماس» و«الجهاد الإسلامي» يباركان قصف مستوطنات غلاف غزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس» و«الجهاد الإسلامي» يباركان قصف مستوطنات غلاف غزة

غزة- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:30 م

بارك فصيلان فلسطينيان اليوم الثلاثاء إطلاق قذائف صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

وأكدت حركة «حماس»، أن أهداف «الاحتلال» الإسرائيلي بتغيير قواعد الاشتباك وتثبيت أي معادلة جديدة على الأرض ستفشل.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي بثه المركز الفلسطيني للإعلام اليوم، إن: «مسيرات العودة التي أرهقته وكشف غطرسته وإرهابه ستظل ماضية بكل اقتدار حتى تحقيق أهدافها ولن تقف عند أي تهديد أو تصعيد كما يعتقد الاحتلال».

وتابع: «جاهلٌ من يظن أن احتفاظ المقاومة بالرد وصمتها مراعاةً لمصلحة شعبنا ينبع من الضعف في موقفها أو التراجع عن خياراتها فهي مقاومة حكيمة قادرة على إيلام العدو وتدفيعه ثمنا باهظا بسبب جرائمه».

من جانبه، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب إن: «دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة، حتى يستبيحها الارهابيون دونما رادع».

وأضاف شهاب، في تدوينة على صفحته في «فيسبوك»، أنّ: «رد المقاومة بإطلاق القذائف منذ ساعات الصباح تجاه المستوطنات في غلاف غزة مبارك»، ذاكرا أنّ: «كرامة شعبنا أغلى ما نملك».

وقدم «شهاب»، التحية للفرسان «الذين يواصلون رباطهم ودفاعهم عن كرامتنا، رغم الحصار والألم».

يأتي ذلك في خضم تصعيد جديد على حدود غزة حيث أفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن 25 قذيفة هاون انطلقت من قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء باتجاه إسرائيل.

وعقب ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بمدينة غزة صباح اليوم، حيث «أطلقت الطائرات أكثر من عشر صواريخ صوب مواقع للمقاومة» بحيي الزيتون والشجاعية بغزة، ودوت انفجارات عنيفة في مختلف مناطق قطاع غزة.

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها قذائف الهاون على إسرائيل منذ بدء موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية في غزة في 30 مارس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك