الحكومة توافق على إعادة تشكيل «الأعلى للسياحة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة توافق على إعادة تشكيل «الأعلى للسياحة»

مجلس الوزراء - ارشيفية
مجلس الوزراء - ارشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 7:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 7:02 م
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، الأربعاء، أن ذلك يأتي في ضوء أهمية رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات طويلة الأجل واقتراح الآليات والخطط التنفيذية للنهوض بالقطاع السياحي، وتيسيراً لأعمال زيادة الحركة السياحية الوافدة وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة.

وأضاف البيان، أن المجلس الأعلى للسياحة سيختص باقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة ومتابعة تنفيذها، وكذلك التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالأنشطة السياحية، واعتماد المخطط العام للمناطق السياحية الجديدة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية، مع وضع آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة في تنفيذ خطط التنمية السياحية وتحديد دور كل وزارة فى تنشيط حركة السياحة، بالإضافة إلى تقييم نشاط قطاع السياحة.

ويكون تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس الحكومة، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتخطيط، والخارجية، والداخلية، والتنمية المحلية، والتعاون الدولي، والثقافة، والاتصالات، والطيران المدني، والآثار، والسياحة، والاستثمار، والمالية، والشباب والرياضة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجهات المعنية. وللمجلس أن يدعو لحضور اجتماعاته من يرى من الوزراء أو المحافظين، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء فى المجال السياحي من غير أعضائه.

ويجتمع المجلس الأعلى للسياحة مرة كل ستة أشهر، ويكون له أمانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة، تضم رئيس وعدد كافٍ من الأعضاء يختارون من الخبراء والفنيين في مجال السياحة، وتتولى الأمانة الفنية إعداد الدراسات والموضوعات التي تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك