السفير الصيني يؤكد مشاركة السيسي في قمة العشرين بالصين سبتمبر القادم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الصيني يؤكد مشاركة السيسي في قمة العشرين بالصين سبتمبر القادم

مشاركة السيسي في قمة العشرين بالصين
مشاركة السيسي في قمة العشرين بالصين
كتبت -سنية محمود
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:14 م
أكد السفير الصيني بالقاهرة سونج آي قواه أن العلاقات المصرية الصينية شهدت زخما في عهد الرئيس السيسي خاصة وأن مصر شاركت في احتفالية الصين بمرور 70 عاما على انتصارها ضد الفاشية العالمية في سبتمبر الماضي.

وتابع السفير خلال كلمته التي القاها على هامش حفل الافطار الذي اقامته السفارة اليوم أن مصر ستكون ضيف شرف القمة الحادية عشرة لمجموعة العشريين في الصين في سبتمبر 2016 ضمن دولتين فقط يحق للصين دعوتهما كبلد مضيف خارج المجموعة وسيشارك الرئيس السيسي في هذه القمة بدعوة من الرئيس الصيني.أضاف:"وهو خير دليل على اهتمام الصين بمصر ونتطلع لمزيد من التطور والتشابك والتلاحم وندعم مصر في خطة التنمية المستدامة 2030

وشدد السفير على أن المسلمين في الصين ساهموا في النهضة الصينية تاريخيا ويشاركون الآن بقوة في تقدم الصين ويمارسون شعائرهم بحرية تامة ويبلغ عددهم 22 مليون مسلم صيني.

وقال إن الجهات الصينية المعنية بالشؤون الدينية تقدم مساعدات خلال شهر رمضان الكريم للأسر المسلمة التي تحتاج المعونات كي يحتفل المسلمون مثلهم مثل غيرهم بالشهر الكريم.

وأضاف السفير: "نشجع الشركات الصينية في مصر على الأعمال الخيرية في شهر رمضان وتم التبرع ب 360 جنيه مصري وتم توزيع حوالي هدايا ووجبات إطار للشعب المصري :"أشعر بالفخر بذلك وهذه الأعمال الخيرية قامت وسائل الإعلام المصرية بالتغطية وهي خير دليل على علاقات التآخي بين الشعبين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك