ميركل تعرب عن تعاطفها مع ضحايا هجوم إسطنبول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تعرب عن تعاطفها مع ضحايا هجوم إسطنبول


نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:40 م

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تعاطفها مع ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول التركية، كما ندد وزيرا الخارجية فرانك ـ فالتر شتاينماير والداخلية توماس دي ميزير بهذا العمل الإرهابي.

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ساعة متأخرة من مساء أمس (الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران 2016) على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل إنها مصدومة من "هذه الأفعال الجديدة والغادرة للإرهاب"، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي لذي استهدف مطار أتاتورك في اسطنبول.

وفي الوقت نفسه، أعربت ميركل عن تضامنها مع الأتراك، وقالت: "أريد من هنا أن أقول للشعب التركي بأكمله إننا متحدون في مكافحة الإرهاب وسندعم بعضنا البعض". وأودى الهجوم بحياة 36 شخصا. وشهدت إسطنبول خلال الأسابيع والأشهر الماضية هجمات أودت بحياة العشرات من الأشخاص.

من جهته عبر وزير الخارجية فرانك ـ فالتر شتاينماير عن "امتعاضه" من الهجوم وأوضح بهذا الصدد "لا تزال الخلفيات (خلفيات الهجوم) غير واضحة، لكن كل المعطيات تشير مرة أخرى لعمل إرهابي".

من جهته أعرب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير عن صدمته إزاء الهجوم وقال اليوم الأربعاء(29 حزيران/يونيو) في برلين: "الإرهاب يطل مجددا بوجهه الكريه ويحصد أرواح أبرياء... أنا مصدوم من هذا الهجوم الجبان الدموي في مطار إسطنبول". وأعرب دي ميزير عن مواساته لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وقال: "سنواصل مكافحتنا للإرهاب سويا مع حلفائنا بكل قوتنا".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك