الصحة: ضبط 30 ألف عبوة محاليل بثلاثة مخازن بمنطقة القصر العيني - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ضبط 30 ألف عبوة محاليل بثلاثة مخازن بمنطقة القصر العيني

وزارة الصحة - ارشيفية
وزارة الصحة - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 9:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 9:45 م
أعلنت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان عن ضبط 30 ألفا و500 عبوة محاليل بثلاثة مخازن للأدوية بمنطقة القصر العيني، وذلك خلال الحملة التفتيشية التي قامت بها اليوم بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أن العبوات التي تم ضبطها لمحاليل وريدية مثل الجلوكوز ومحلول الملح والرينجر بخلاف المحاليل الأخرى، مشير إلى أن هذه الحملة ضمن الحملات التي تقوم بها الوزارة لضبط سوق الدواء والتفتيش على الصيدليات والمخازن .

وأضاف المتحدث أنه تم عمل محضر بالواقعة بقسم الشرطة وارسل للنيابة التي تباشر التحقيقات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، عن البدء فى توفير وضخ ما يقرب من مليون ونصف عبوة من المحاليل الوريدية وذلك من خلال الشركات المنتجة الى المديريات والمستشفيات و شركات التوزيع .

وأكدت الوزارة توافر المحاليل الوريدية مثل الجلوكوز و محلول الملح و الرينجر حيث تتعدى الأرصدة في الشركات المنتجة ما يزيد عن نصف مليون عبوة من محلول الجلوكوز و ما يتعدى مليون عبوة من محلول الملح و كذلك ما يقرب من ربع مليون عبوة من محلول الرينجر بخلاف المحاليل الأخري بالإضافة إلى ما يتوافر في شركات التوزيع المختلفة من أرصدة تغطي الاستهلاك .

وأضافت الوزارة أن خطوط الإنتاج مستمرة في جميع الشركات المنتجة وتعمل على مدار الساعة ولا توجد أي معوقات في عمليات الإنتاج، مشيرة إلى استمرار المتابعة الدورية لأرصدة المحاليل الوريدية من خلال الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، حيث تتواجد مجموعات عمل للمتابعة الدقيقة لكافة المحاليل بصفة دورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك