دعوات لإعادة النظر في وضعية اللغة الانجليزية في الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوات لإعادة النظر في وضعية اللغة الانجليزية في الاتحاد الأوروبي


نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:30 م

دعا سياسي بارز من معسكر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لبلورة سياسة لغوية جديدة داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وعبر عن رفضه لهيمنة اللغة الانجليزية، داعيا لجعل اللغتين الألمانية والفرنسية كلغة عمل في الاتحاد الأوروبي.

بعد قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي دعا القيادي في الحزب الاجتماعي المسيحي الحليف، لحزب ميركل، يوهانس سنغهامر اليوم الأربعاء (29 يونيو/ حزيران 2016) لبلورة سياسة لغوية جديدة في الاتحاد الأوروبي. وأوضح بهذا الصدد "خروج بريطانيا من الاتحاد لا يتوافق مع وضعية الانجليزية فيه كلغة عمل موحدة على حساب لغات أخرى".

ودعا سنغهامر إلى وقف "التمييز" ضد اللغتين الألمانية والفرنسية. ويذكر أن الألمانية هي لغة من بين اللغات الـ 24 التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي، حيث تتم ترجمة كل القوانين إليها. وإضافة لذلك هناك ثلاث لغات عمل رئيسية هي الانجليزية، الفرنسية والألمانية.

ويذكر ان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر تجنب استخدام اللغة الإنجليزية في كلمته أمس الثلاثاء أمام البرلمان الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وجرت العادة أن يستخدم يونكر الإنجليزية حتى ولو خلال جزء من خطبه البرلمانية غير أنه لم يتحدث خلال كلمة اليوم سوى بالألمانية والفرنسية رغم أن الإنجليزية إحدى اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي.

غير أن يونكر استخدم لغة المملكة المتحدة عندما أراد مخاطبة المعارض البريطاني اليميني نايجل فاراج، الذي يتصدر قائمة المؤيدين للانفصال قائلا له بالإنجليزية: "فوجئت بوجودكم هنا، لقد كافحتم من أجل الخروج، لقد صوت المواطنون لصالح الخروج، لماذا أنتم هنا؟".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك