ميركل: تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي غير قابل للرجوع فيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل: تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي غير قابل للرجوع فيه


نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:33 م

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي غير قابل للتراجع، وذلك في أعقاب محادثات في بروكسل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقادة التكتل الآخرين.

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الثلاثاء إنها لا ترى فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وبعد ختام اليوم الأول لقمة للاتحاد الأوروبي وصفت ميركل المحادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأنها "جادة" لكنها "ودية".

وقالت المستشارة إنه لا وقت للحزن أو الغضب لكن أوروبا يجب أن تتعامل مع الموقف الذي تواجهه الآن. وبسؤالها عن إمكانية تراجع بريطانيا عن الانسحاب قالت ميركل "أريد أن أقول بوضوح أنني لا أرى مجالا للتراجع... علينا جميعا النظر إلى حقيقة الموقف. هذه ليست ساعة التفكير بالتمني".

ويعقد القادة الأوروبيون اجتماعا صباح اليوم الأربعاء في بروكسل للمرة الأولى دون مشاركة لندن من اجل تحديد أفاق جديدة للمشروع الأوروبي الذي لا يزال يعاني من تبعات صدمة خروج بريطانيا. ووافق قادة الدول الـ27 الأعضاء الآخرين في الاتحاد على منح بريطانيا مهلة قبل إطلاق آلية الخروج رسميا مع التشديد على أنهم لن يقبلوا الانتظار "طيلة أشهر". وحذرت ميركل من أن البريطانيين لن يحق لهم "انتقاء ما يريدون" في علاقتهم المستقبلية مع الكتلة الأوروبية، وذلك حرصا منها على عدم انتقال العدوى إلى دول أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك