فيديو.. تعرف على خطوات لجنة التحقيقات بحادث الطائرة المنكوبة خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تعرف على خطوات لجنة التحقيقات بحادث الطائرة المنكوبة خلال الفترة المقبلة

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:43 م

أشاد اللواء جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات سابقًا، بطريقة عمل لجنة التحقيقات في حادث الطائرة المصرية المنكوبة.

وقال «نصر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الأربعاء، إن «لجنة التحقيقات تتمتع بالمصداقية، وتعمل بطريقة متدرجة، وخطوات ممنهجة، كان آخرها إرسال الصندوقين الأسودين إلى باريس؛ لإصلاح الوحدات الإلكترونية الخاصة بهما؛ نظرًا لتطور المعامل هناك».

وأضاف أنه «بعد إعلان اللجنة عن إصلاح وحدة الذاكرة الخاصة بأحد الصندوقين، جاري الآن إصلاح الصندوق الآخر»، متابعًا: «نأمل أن يتم الانتهاء من هذه الخطوة سريعًا؛ لأن الصندوقين يكملان بعضهما البعض».

وتابع حديثه، قائلًا: «أعتقد أن لجنة التحقيقات ستقوم، خلال الفترة المقبلة، بعدة خطوات أخرى؛ لكشف ملابسات الحادث، أهمها استكمال باقي الأدلة، وتحليل حطام الطائرة، ودراسة التحقيقات التي تجريها كلًا من مصر وفرنسا حول الحادث».

وكانت لجنة التحقيقات في حادث الطائرة المصرية المنكوبة قد أعلنت عن إصلاح اللوحة الإلكترونية الخاصة بأحد الصندوقين الأسودين، بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، ونقل ملف البيانات للقاهرة؛ لتفريغ وتحليل المعلومات بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك