فرج عامر: لا يجوز فض دور الانعقاد قبل تنفيذ الاستحقاقات الدستورية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرج عامر: لا يجوز فض دور الانعقاد قبل تنفيذ الاستحقاقات الدستورية

النائب السكندري المهندس محمد فرج عامر
النائب السكندري المهندس محمد فرج عامر
عصام عامر
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:23 م
قال النائب السكندري المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، اليوم الأربعاء: لا يجوز فض دور الانعقاد؛ إلا بعد تنفيذ الاستحقاقات الدستورية بإصدار قانون بشأن العدالة الانتقالية.


وتابع عامر في بيان صحفي: الدستور نص في المادة 241 على "يلتزم مجلس النواب في أول دور انعقاد له بعد نفاذ هذا الدستور بإصدار قانون للعدالة الانتقالية؛ يكفل كشف الحقيقة، والمحاسبة، واقتراح أطر المصالحة الوطنية، وتعويض الضحايا، وفقاً للمعايير الدولية".

وأضاف عامر، كما يجب إصدار قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس؛ طبقا لنص المادة 235 من دستور حيث نصت على "يصدر مجلس النواب في أول دور انعقاد له بعد العمل بهذا الدستور قانوناً لتنظيم بناء وترميم الكنائس، بما يكفل حرية ممارسة المسيحيين لشعائرهم الدينية".

وأردف عامر، ليس ذلك فقط بل أيضا يجب إصدار قانون "الخدمة المدنية، والهيئة الوطنية للانتخابات، والإدارة المحلية" مؤكدًا أنه دون ذلك لن يستطيع البرلمان فض دور الانعقاد.

وناشد فرج عامر لجان البرلمان بسرعة إصدار تقاريرها كي يناقشها البرلمان في الجلسات العامة، نظرا لضيق الوقت، ويطالب السادة رؤساء اللجان بإعطاء أولوية لنظر هذه القوانين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك