شكري: تفاعل مصر مع القضية الفلسطينية مستمر ..ويسعدني أن أزور رام الله - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: تفاعل مصر مع القضية الفلسطينية مستمر ..ويسعدني أن أزور رام الله

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:09 ص
أكد وزير الخارجية سامح شكري، على الدور الذي تقوم به مصر لدفع جهود السلام.. مشددا على أن مصر وتفاعلها مع القضية الفلسطينية هو تفاعل مستمر ولدينا قدرة على التواصل مع كافة الأطراف ومع عناصر المجتمع الدولي والدول الفاعلة الرئيسية ، وهذا دور مستمر من اجل تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه المشروعة.

وقال شكري في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين الثلاثاء، قبل توجهه الأربعاء إلى رام الله- إن التواصل بين مصر مع الرئيس محمود عباس "أبو مازن " والمسئولين الفلسطينيين مستمر ودائم واهتمام مصر بالقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والاهتمام بان يكون هناك تنسيقا فيما بيننا بالنسبة للقضية الفلسطينية حيث عقد مؤخرا مؤتمر باريس ومن الأهمية أن نعرض على الرئيس الفلسطيني الرؤية بالنسبة لهذا المسار والخطوات القادمة وان نستطلع لرؤيته فيما يتعلق بكيفية التحرك لدعم القضية الفلسطينية.

وذكر وزير الخارجية ، أن مصر لم تنقطع في أي مرحلة ودائما تستطلع وتعمل من اجل دفع جهود السلام بما يحقق المصالح الفلسطينية.

وأضاف انه سيحمل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الفلسطيني وهذا تواصل مستمر يأخذ أشكالا كثيرة.. لافتا إلى انه يسعده أن يقوم بزيارة إلى رام الله في هذا التوقيت.

وعن استقباله للامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم..أوضح شكري انه تشرف باستقبال الأمين العام للجامعة العربية.. مضيفا أن اللقاء كان فرصة للتعبير عن الشكر للجهود التي بذلها العربي خلال الفترة الماضية في هذا المنصب الهام وخلال مرحلة دقيقة جدا في إطار العمل العربي المشترك والتحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأوضح شكري أن الدكتور العربي تحمل الكثير من المسئولية بالكفاءة المشهودة له كرمز من رموز الدبلوماسية المصرية وقضى هذه المهمة بشكل حظي بالتقدير والاحترام سواء على مستوى الدول العربية كرؤساء وزعماء أو مستوى الجامعة العربية وموظفيها ، معربا عن تمنياته للدكتور العربي بالتوفيق فيما هو قادم وهو قامة في الإطار القانوني والمتعدد الأطراف ونتوقع أن يستمر إسهامه في خدمة القضايا العربية والمصرية.

ومن جانبه ..قال نبيل العربي انه قام خلال المقابلة بتوجيه الشكر للوزير شكري على التعاون الوثيق الذي لاقته الجامعة العربية طوال السنوات الخمس الماضية وعلى وجه الخصوص خلال السنة الخيرة التي تولت فيها مصر رئاسة القمة العربية والأفكار الكثيرة والمبادرات في القضايا المطروحة سواء القضية الفلسطينية أو بالنسبة لسوريا أو ليبيا.

يذكر أنه من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى رام الله صباح غد الأربعاء حاملاً رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه الرئيس الفلسطني محمود عباس" أبو مازن" .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك