بالفيديو.. طارق الشناوي يقترح حلا لإنهاء احتقان الأقباط - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. طارق الشناوي يقترح حلا لإنهاء احتقان الأقباط

كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 1:00 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:06 م
قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن النماذج الدرامية التي قدمت الشخصية القبطية يشوبها العديد من المغالطات والأخطاء؛ ما يسبب حالة من الاحتقان والغضب، مشيرًا إلى إمكانية تجنب ذلك بإنتاج مزيد من الأعمال الفنية تتضمن الشخصية القبطية بصورة سليمة وواقعية.

وذكر «الشناوي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً» المذاع على قناة «دريم» مع الإعلامي «وائل الإبراشي»، الثلاثاء، أن هناك أعمالا فنية تسببت في إثارة غضب الأقباط منها: مسلسل «آوان الورد» الذي تم إنتاجه عام 2000، وتناول فكرة زواج فتاة مسيحية بشاب مسلم، وأيضًا فيلم «بحب السيما» عام 2004.

وأشار إلى ضرورة احترام ما يرفضه الجانب المسيحي وإن كان مقبولًا من الجانب المسلم، موضحًا أن هناك أعمالا فنية ممنوعة من العرض نتيجة لتناولها لفكرة الزواج بين مسلم ومسيحية، منها فيلم «الخروج» للفنان محمد رمضان؛ خوفًا على الأمن القومي.

وتحدث عن مسلسل «مأمون وشركاه» للفنان عادل إمام، قائلًا: «هدف المسلسل هو التسامح المطلق بدليل تقديمه للشخصية اليهودية، ورامي إمام ويوسف معاطي لم يقدما طرحًا دراميًا قويًا».

وكانت بعض الأعمال الدرامية في السباق الرمضاني لهذا العام، أثارت جدلا حولها؛ لتناولها بعض التعاليم المسيحية بشكل خاطئ؛ ما أثار غضب واحتقان الأقباط ورفضهم لهذا الطرح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك