غدا.. القنوات المتخصصة تحتفل بثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. القنوات المتخصصة تحتفل بثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو - ارشيفية
ثورة 30 يونيو - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 8:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 8:48 م
تحتفل قطاع قنوات النيل المتخصصة غدا ـ الخميس ـ بذكرى ثورة 30 يونيو ، وتقوم القناة الثقافية بتطويع برامجها للاحتفال بهذة المناسبة، حيث يقدم برنامج يوم جديد مجموعه من الفقرات تتناول التأريخ لهذة الثورة ، وذلك من خلال استضافت د. عاصم الدسوقى استاذ التاريخ المعاصر للحديث عن هذة الذكرى، وكذلك فقرة لمجموعة من الشباب المصورين الفوتوغرافيين ممن رصدوا يوميات 30/ 6 و 3/7 ، ويقدم برنامج "الابطال حواديت" فيلم تسجيلى بعنوان "حكايات مقاتل" يتناول تضحيات ابناء القوات المسلحة فى 73 ، وما قدموه ليحقيق الامن العربى والمصرى.

كذلك يقدم برنامج ثورتنا مجموعة من الفواصل التسجيلية والتى تتناول بالصورة يوميات ثورة الشعب المصرى، ويعرض برنامج "عن قرب" مجموعة حلقات تسجيلية عن الثورة المصرية وتحقيق الحلم والخروج الشعبى، ويقدم البرنامج الرئيسى للقناة في هذا اليوم "هذة ليلتى" إحتفالية لرمز من محافظات مصر والتى قادت الثورة من اشهر ميادينها وهى محافظة القاهرة تتناول الحلقة من خلال ضيوفها من مسئولى المحافظة ذكرى الثورة بميادين التحرير وعابدين والاتحادية وكذلك تتناول اعمال التطوير بهذة الميادين ويخصص نموذج ميدان عابدين،وميدان التحرير وتستضيف الحلقة ناصر رمضان رئيس حى وسط القاهرة، والمهندس سعيد البحر مدير مشروع القاهرة الخديوية، والفنان فتوح احمد رئيس البيت الفنى للمسرح ، ود. عبد الفتاح البنا استاذ الترميم بكلية الاثار جامعة القاهرة.

وتحتفل قناة نايل دراما من خلال برنامج مساء الفن وتستضيف حلقته غدا الكاتب كرم النجار وحديث عن الاعمال الوطنية وثورة 30يونيو من خلال الاعمال الدرامية التى واكبت احداث الثورة .

وتقدم قناة العائلة من خلال برنامج دانتيل حلقة خاصة عن المراة المصرية ودورها الايجابى فى 30/6 ويستضيف البرنامج استاذ علم الاجتماع السياسى د. هدى زكريا، والخبير الاستراتيجى عادل العمدة للحديث عن كيف كانت صورة المرأة في ميادين الثورة.

فيما يقدم برنامج بيت العيلة حلقة عن ثورة 30 يونيو تعديل المسار والتي تستضيف الكاتب الصحفي عاطف عبد الغنى مدير تحرير مجلة اكتوبر، عن تلك الخطوة التي اخرجت مصر من منعطف خطير.

وضمن احتفالها بثورة يونيو تتقوم قناة نايل لايف بتطويع برنامج الهواء للحتفال بهذة المناسبة ومنها نهارك سعيد ويستضيف البرنامج الكاتب الصحفى عبد المنعم حلاوة والكاتب عمر قناوى مؤلف كتاب( 30/6)، و د. ايمن سمير رئيس تحرير جريدة السياسة المصرية، الكاتب الصحفى حمد عبد الفتاح، والحديث عن 30/6 من الناحية السياسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك