أمن القليوبية يكشف غموض حادث مقتل شخصين وسرقة 800 ألف جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن القليوبية يكشف غموض حادث مقتل شخصين وسرقة 800 ألف جنيه

إبراهيم جودة
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:28 م
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من كشف غموض سرقة 800 ألف جنيه من مترددي البنوك في شبرا وقليوب، ومقتل عامل وصائغ، وسرقة 400 جرام من محل آخر في قليوب.


وتبين أن وراء ارتكاب وقائع السرقة تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين ومندوب بإحدى الشركات، يتتبعون المواطنين المترددين على البنوك وسرقتهم تحت تهديد السلاح، والسطو على محلات الذهب في قليوب وشبرا الخيمة، حيث ارتكبوا 8 وقائع وبلغت حصيلة سرقاتهم 800 ألف جنيه و400 جرام من الذهب. تم ضبط 3 منهم بينما جار القبض على الرابع.

كان المقدم حازم سعد رئيس مباحث مركز قليوب، قد تلقى بلاغا من "سامح لبيب مرقص"، صاحب مخزن سجائر، أنه أثناء قيادته سيارته رقم "4271 ع ا ب"، وبحوزته مبلغ 50 ألف جنيه، وبصحبته "أحمد السيد"، عامل بالمخزن، قد فوجئا بقيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بدون لوحات معدنية يحاولون إجبارهم على التوقف تحت تهديد الأسلحة النارية، وعند محاولته الرجوع بالسيارة للخلف، قام الجناة بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاههما أودت بحياة الثاني وفروا هاربين دون الاستيلاء على السيارة أو المبلغ المالي.

تم إخطار اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، وتشكيل فريق بحث قاده المقدم هاني أبو سريع وكيل فرع البحث الجنائي، ووضع خطة بحث لضبط الجناة، وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم: (إسلام.م، عاطل، والسابق اتهامه في 7 قضايا سرقة بالإكراه، وإسلام.ف، وأحمد.ج، وأحمد.ع، مندوب أمن بإحدى الشركات، هارب)، وتبين أنهم يشكلون فيما بينهم تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالطرق العامة ومحلات الذهب وسرقة رواد البنوك، وتم ضبط أفراد التشكيل، في أحد الكمائن، عدا الرابع وضبط بحوزة المتهم الأول بندقيه آلية.

وبمواجهتهم، اعترف المتهمون باتفاقهم على ارتكابهم الواقعة لسابق معرفتهم بالمجني عليه، ورصد تحركاته، وأثناء قدوم السيارة قاموا باعتراض طريق المجني عليهما بدراجة بخارية كانوا يستقلونها، وعند محاولة قائد السيارة الرجوع بها للخلف، قام الأول بإطلاق أعيرة نارية تجاههما أودت بحياة الثاني وفروا هاربين دون الاستيلاء على السيارة.

وبمناقشة الجناة اعترفوا بارتكاب 8 وقائع سرقة بالإكراه لمواطنين يترددون على البنوك، حيث استولوا على مبلغ 800 ألف جنيه منهم، كما قاموا بقتل صائغ واقتحموا محلا آخرا وسرقوا 400 جرام من الذهب، وتولت النيابة التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك