بالصور.. أفضل 11 فيلما عن الأبوة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. أفضل 11 فيلما عن الأبوة

إعداد – رشا عبدالحميد:
نشر في: الخميس 29 يونيو 2017 - 10:49 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يونيو 2017 - 10:49 ص

قائمة التليجراف تضم «سارقو الدراجة» و«مثل الأب مثل الابن» و«قتل طائر برىء» و«الطفل» و«البحث عن نيمو» و«شرق عدن»
قدمت السينما العالمية العديد من الافلام التى تناولت مجموعة من الافكار حول ما يلزم ليكون الرجل أبا جيدا وأيضا فى فهم معنى الابوة، واختارت صحيفة تليجراف افضل 11 فيلما عن الابوة وجاء فى المقدمة فيلم « the royal tenenbaums » من اخراج ويس اندرسون وبطولة بيل موراى، جوينيث بالترو، جين هاكمان واوين ويلسون، ويدور حول حياة ثلاثة اشقاء موهوبين حققوا نجاحا كبيرا فى شبابهم والآن يأمل والدهم الذى تركهم منذ فترة طويلة ان يصحح علاقته مع عائلته خاصة بعد اخبار اصابته بمرض السرطان التى ربما تكون سببا فى تصحيح الاشياء، وقد عرض هذا الفيلم فى عام 2002.
فيلم «حصل على لعبة» أو «he got game» وعرض عام 1998 وهو من تأليف وإخراج سبايك لى، وبطولة دنزل واشنطن وراى الين وميلا جوفوفيتش، ويدور حول رجل متهم بقتل زوجته يتم الافراج عنه لمدة اسبوع من قبل حاكم الولاية لاقناع ابنه لاعب كرة السلة الشهير بالذهاب إلى فريق الكلية المفضل لدى حاكم السجن حتى يتمكن من الحصول على عقوبة أقصر.
فيلم «مثل الاب مثل الابن» أو «like father like son» من اخراج هيروكازو كوريدا وهو من بطولة ماساهارو فوكوياما ويوكو ماكى وعرض عام 2013، ويدور حول عائلة المهندس نانوميا التى تكتشف بعد ست سنوات ان ابنها كيتا ليس ابنها الحقيقى وأن ابنهم يعيش مع عائلة متواضعة وتلتقى العائلتان لتسترجع كل منهما طفلها، ويصور الفيلم قوة المشاعر الأبوية بين الأب وابنه غير الحقيقى وأنه يجب عليه الآن الاختيار بين ابنه الحقيقى والولد الذى رباه كابنه.
فيلم «to kill a mockingbird» أو «قتل طائر برىء» وعرض عام 1962 وهو من اخراج روبرت موليجان وبطولة جريجورى بيك وروبرت دوفال، ويدور هذا الفيلم حول رجل يدعى اتيكوس فينتش ارمل واب لطفلين يعمل كمحام يدافع عن رجل اسود متهم باغتصاب سيدة بيضاء.
فيلم «l’enfant» أو «الطفل» للمخرجان جان بيير ولوك داردين ومن بطولة جيريمى رينييه وديبورا فرانسوا، ويدور حول برونو وسونيا اللذين اصبح لديهما مصدر جديد للمال وهو ابنهم حديث الولادة، وعرض هذا الفيلم فى عام 2005.
فيلم «finding nemo» أو «البحث عن نيمو» وهو فيلم رسوم متحركة من اخراج اندرو ستانتون ولى اونكريتش والبطولة الصوتية إلى الين ديجينيريس والكسندر جولد، وتدور القصة حول سمكتين اب وابنه يعيشان فى المحيط ولكن حماية الاب الزائدة لابنه وخوفه من أن يتعرض للخطر تتسبب فى تمرد ابنه عليه وتعرضه بالفعل للأذى فيقع فى يد أحد الغواصين ويأخذه معه، وهنا تبدأ رحلة الأب فى البحث عن ابنه نيمو.
فيلم «حياتى» أو «my life» من اخراج بروس جول روبين ومن بطولة نيكول كيدمان ومايكل كيتون وعرض هذا الفيلم فى عام 1993، ويدور حول رجل تسير حياته بشكل جيد وظيفة ممتازة، زوجة محبة جميلة وطفل قادم، ثم يكتشف ان لديه سرطان الكلى وانه سيموت خلال اشهر فيجلس ويصور شريط فيديو لابنه الذى لم يولد بعد.
فيلم «سارقى الدراجة» أو «bicycle thieves» من اخراج فيتوريو دى سيكا، ويدور حول رجل فقير تسرق دراجته فى اول يوم عمل له فيبحث عنها هو وابنه فى شوارع مدينة روما حتى يعثران عليها ولكن ليس هناك دليل ولكنه هو وابنه يعرفان جيدا انه بدون دراجة لن يكون قادرا على الاستمرار فى العمل والحفاظ على هذه الوظيفة. وعرض هذا الفيلم فى عام 1948.
فيلم «شرق عدن» أو «east of eden» عرض فى عام 1955 من اخراج ايليا كازان، ومن بطولة جيمس دين، جولى هاريس وريموند ماسى، ويدور الفيلم حول شاب يتنافس مع اخيه على اهتمام وحب ابيهم.
فيلم «paper moon» أو «القمر الورقى» من اخراج بيتر بوغدانوفيتش وبطولة تاتوم اونيل ورايان اونيل وقدم عام 1973، وتدور احداث هذا الفيلم خلال الكساد العظيم حول رجل يجد نفسه متشابك مع فتاة صغيرة قد تكون أو لا تكون ابنته.
فيلم « the lost city of z» أو «المدينة المفقودة زد» من اخراج جيمس جراى وبطولة روبرت باتينسون، سينا ميلر وتشارلى هونام وتدور احداثه حول المستكشف البريطانى العقيد بيرسيفال فوسيت الذى اختفى اثناء البحث عن مدينة غامضة فى منطقة الامازون فى العشرينيات ويصور الفيلم ايضا علاقته بابنه الذى ابتعد عنه لسنوات وعرض هذا الفيلم العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك