ردود فعل عالمية على لقاء الكحكي مع نائبة الإزيديات في العراق - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ردود فعل عالمية على لقاء الكحكي مع نائبة الإزيديات في العراق


نشر في: الخميس 29 يونيو 2017 - 12:27 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يونيو 2017 - 12:27 ص

 

اهتمت وسائل إعلام دولية باللقاء التليفزيوني الذي أجراه الإعلامي عمرو الكحكي، مع ڤيان دخيل، النائبة في البرلمان العراقي، والمدافعة عن حقوق الإيزيديات اللاتي اتخذت حركة داعش الإرهابية منهن محظيات وجواري يبعن ويشترين.

وكان اللقاء أذيع خلال شهر رمضان، في برنامج «خاص جدا»، على فضائيه «إكسترا نيوز»، وبكت النائبة خلال اللقاء، من هول الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي، ومنها إطعام إيزيدية من جثة ابنها، واغتصاب طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات، لفترات طويلة.

وطلبت وكالة رويترز العالمية للأنباء، حق استغلال الحلقة التي سجلها عمرو الكحكي مع النائبة، ڤيان دخيل، في أواخر فبراير الماضي، لبث مقتطفات منها إلى مشتركيها في جميع أنحاء العالم، كما نشرت صحف واشنطن تايمز ونيويورك ديلي نيوز الأمريكيتين، تحقيقين عن المقابلة، ذكرتا خلالهما كيف كانت النائبة تغالب رغبتها في البكاء، خلال اللقاء، قبل أن تذرف الدمع مع قرب انتهاء البرنامج.

وتحت عنوان «داعش تطعم طفلا لأمه وتغتصب طفلة عمرها عشر سنوات حتى الموت»، نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا، لخصت فيه جهود دخيل لإطلاق سراح الإيزيديات المختطفات بإعادة شرائهن من إرهابيي داعش، وهو فحوى ما نشرته صحيفة ذا ديلي ميرور البريطانية أيضا عن اللقاء.

وكان عمرو الكحكي أنتج موسما ناجحا من برنامجه «خاص جدا»، على قناة «إكسترا نيوز»، منذ مارس الماضي وحتى نهاية يونيو، وعاد مرة أخرى إلى صفوف قناة «النهار»، حيث يستعد حاليا لتقديم برنامجا جديدا يجوب من خلاله مصر والعالم العربي والعالم، يقدم من خلاله تحقيقات صحفية ومغامرات ومقابلات على مستوى رفيع، تبسط الأوضاع المعقدة داخليا وخارجيا للمشاهد المصري والعربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك