الخارجية تضاعف طاقمها القنصلي على حدود ليبيا وتونس لتسهيل عودة المصريين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية تضاعف طاقمها القنصلي على حدود ليبيا وتونس لتسهيل عودة المصريين

وزير الخارجية
وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 6:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 6:34 م

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، الثلاثاء، إن "الوزارة تتابع بشكل مستمر ومتواصل أوضاع المصريين داخل ليبيا لتوفير أقصى درجات الحماية والتأمين لهم وتسهيل إجراءات الراغبين في العودة إلى أرض الوطن وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية وبالتعاون مع السلطات الليبية والتونسية المعنية".

وأضاف أن "الوزارة تتابع أعداد المصريين على الحدود الليبية التونسية، وتقوم برصد كثافة هذه الأعداد، وقررت مضاعفة عدد أفراد الطاقم القنصلي الذي سبق الدفع به إلى الحدود بين ليبيا وتونس لتسهيل إجراءات الراغبين في العودة إلى مصر عبر الأراضي التونسية في ظل تصاعد حدة الاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس بين الميليشيات الليبية المختلفة".

ويعمل أفراد الطاقم القنصلي على مدار ٢٤ ساعة دون توقف، ويضم دبلوماسيين وإداريين وفنيين يتواجدون على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا لتسهيل إجراءات دخول المصريين والإشراف على نقلهم بالحافلات إلى مدينة جربا تمهيدًا لإعادتهم جوًّا إلى مصر.

وجدد المتحدث باسم الخارجية، مناشدة المصريين بالامتناع عن السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن، وتحذير المقيمين على الأراضي الليبية من مغبة الاقتراب من مناطق الاشتباكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك