وزيرة القوى العاملة: 4 أغسطس بدء الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قانون العمل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة القوى العاملة: 4 أغسطس بدء الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قانون العمل

ناهد العشرى - وزيرة القوى العاملة
ناهد العشرى - وزيرة القوى العاملة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 11:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 11:28 ص

قررت وزارة القوى العاملة والهجرة عقد ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل الجديد يوم 4 أغسطس المقبل، بمشاركة ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحادات والنقابات المستقلة، وأصحاب الأعمال، وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بالشأن العمالي، ومنظمات المجتمع المدني لطرح ملاحظاتهم لمناقشاتها قبل عرضه على مجلس الوزراء، لإحالته إلى مجلس النواب المرتقب بعد انتخابه.

وأكدت الدكتور ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، فى تصريح لها، اليوم الثلاثاء، أهمية اطلاع جميع المهتمين بالشأن العمالي بمسؤولياتهم الاجتماعية والمشاركة الجادة في فعاليات الجلسة الثانية للحوار المجتمعي، لمناقشة المسودة الأخيرة للقانون.

وقالت عشري، إن مواد المشروع ليست نهائية وقابلة للنقاش وللتعديل والتنقيح، باعتبارها عملاً بشريًا، مشيرة إلى أنها ستأخذ بكل الرؤى المتعلقة بالمشروع وملاحظات الجميع، وستسعى إلى إدراج الملائم منها حتى يكون القانون مراعيًا لمصالح العمال وأصحاب الأعمال، وأنه لن يصدر إلا بتوافق من جميع الأطراف.

وأضافت وزيرة القوى العاملة، أن مشروع قانون العمل الجديد يضع جميع الضوابط التي تعمل على تلافي السـلبيات التي أظهرها التطبيق العملي لقانون العمل الحالي، وبما يحقق التوازن بين حقوق العمال وسلطة صاحب العمل في تنظيم وإدارة منشـآته وحماية العامل، وتشجيعه على الالتحاق بالقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المشروع جاءت مواده تفعيلا صادقًا لما تضمنه دسـتور مصر الذي جاء نتاج ثورتين قام بهما الشعب، ويعد من أهم القوانين التي تمس الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويحظر الفصل التعسفي للعامل، منوهة أن هذا النص وضع قبل أن يصدر دستور مصر الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك