حمالة صدر إلكترونية ضد التحرش والاغتصاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حمالة صدر إلكترونية ضد التحرش والاغتصاب

DW
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 4:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 4:22 م

سيجري قريبا في الهند استخدام حمالة صدر إلكترونية من أجل مقاومة التحرش. هذه الحمالة مزودة بجهاز استشعار يصدر صدمات كهربائية وقد تتسبب في حروق شديدة للمتحرش أو المغتصب.

الاغتصاب الجماعي المروع الذي تعرضت له طالبة بكلية الطب في نيودلهي في كانون الأول/ ديسمبر 2012 هز المجتمع الهندي بشدة. ورغم تشديد العقوبة منذ ذلك الحين بالنسبة لمرتكبي عمليات الاغتصاب، لم تنخفض حتى الآن مخاطر تعرض النساء للاغتصاب في الهند. وكانت حادثة الاغتصاب المذكورة نقطة تحول بالنسبة لمانيشا موهان الطالبة بكلية الهندسة والبالغة من العمر 22 عاما. فقد قررت مانيشا اختراع نظام جديد للدفاع عن المرأة ضد الاغتصاب، هذا النظام عبارة عم حمالة الصدر تطلق صدمات كهربائية..

وقامت مانيشا مع اثنين من زملائها بتصميم حمالة صدر تواجه المتحرش أو المغتصب. وقالت في حديث مع DW. "بدأت العمل مع أشخاص لهم دراية بالإلكترونيات وهكذا تم بالتدريج التوصل إلى اختراع تلك الحمالة، ولاقت اعترافا واهتماما دوليا جعل كل شيء على مستوى أعلى."

آمنة ومريحة


New Delhi Indien Elektrik BH

حمالة الصدر الالكترونية تولد 3800 فولت يمكن أن تسبب حروقا شديدة للمعتدي

وقبل طرح حمالة الصدر في الأسواق تقوم المهندسة الهندية بعمل التفاصيل النهائية للحمالة الفريدة من نوعها. ولم ترد مانيشا الكشف عن موعد طرح حمالة الصدر للبيع، لكنها تؤكد أن الحصول عليها سيكون في وقت قريب جدا.

والحمالة مزودة بجهاز استشعار مرتبط بدائرة كهربائية تعمل باللمس ويمكن أن تولد صدمة شديدة تصل إلى 3800 كيلو فولت، وهذا يكفي لإلحاق الحروق بالمغتصب المحتمل. وفي اللحظة التي تنشط فيها أجهزة الاستشعار باللمس يتم إعلام الشرطة من خلال نظام تحديد المواقع GPS المدمج في الحمالة أيضا. كما أن الحمالة مزودة بنظام يفرق بين التعامل العادي معها وحالة الاعتداء كما يوجد بها زر أيضا يمكن أن تستخدمه المرأة حينما تشعر أنها مهددة.

وجاءت ردود الفعل على حمالة الصدر الكهربائية حتى الآن إيجابية. وقالت مانيشا إن السيدات اللاتي ارتدين الحمالة قلن إنها مريحة رغم التقنية وأضافت: "إنها رقيقة جدا، ومعظم النساء ترتدي ملابس مبطنة على كل حال، لذلك لن تسبب أي قلق بشكل خاص".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك