رفع أسعار البنزين عند قوم فوائد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع أسعار البنزين عند قوم فوائد

إيزى تاكسى يريح من زيادة أسعار البنزين <br/>تصوير - روجيه أنيس
إيزى تاكسى يريح من زيادة أسعار البنزين
تصوير - روجيه أنيس
كتب ــ محمود نجم:
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 9:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 9:41 ص

• سيارات إيزى تاكسى تقوم بـ1000 مشوار زيادة يوميا منذ زيادة الأسعار

• الشركة تخطط للانتشار فى نصف محافظات مصر

تسبب رفع الحكومة لأسعار الوقود فى مطلع العام المالى الحالى، فى رفع أسعار المواصلات الخاصة بشكل واضح، وفقا «لتعريفة الحكومة»، أو وفقا لتوازن القوى فى التفاوض اليومى بين الراكب وسائق المواصلات الخاصة، وهو ما تسبب فى حالة من الضيق العام بين المواطنين، ربما باستثناء اصحاب مشروع إيزى تاكسى الذين تحسنت اعمالهم بعد زيادة اسعار الوقود، كما قال العضو المنتدب للشركة المديرة للمشروع فى حديثه مع «الشروق».

و«إيزى تاكسى» تطبيق يتم استخدامه عن طريق الحواسب الآلية والهواتف الذكية، لطلب التاكسى، ومن ضمن 5000 تاكسى يستعملون التطبيق داخل القاهرة الكبرى، يعلمك التطبيق بأيهم سيكون تحت خدمتك، لتوصيلك ومحاسبتك وفقا للتعريفة الحكومية المستخدمة فى عداد التاكسى.

واستطاع أصحاب توكيل التطبيق العالمى فى مصر، توفير 2000 مشوار يوميا لسائقيهم خلال 5 أشهر منذ التأسيس، نتيجة دعاية تعتمد على عنصرى توفير الوقت والأمان. حيث يظهر على صفحة التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعى، صورتين أساسيتين، الصورة الأولى لاثنين من العجائز يخبروننا أن «الحياة قصيرة جدا لانتظار تاكسى، اطلب إيزى تاكسى»، أما عنصر الأمان ورد المفقودات تعلن عنه الصفحة بنشر صور لركاب فقدوا حاجاتهم فى التاكسى واستردوها عن طريق التطبيق.

ولكن منذ قامت الحكومة المصرية برفع أسعار الوقود، وفرت الحكومة لأصحاب الشركة عنصر قوة آخر، حيث توفر للتطبيق 1000 مشوار جديد فى شهر يوليو، حيث أصبح سعر الخدمة منافسا، وفقا لتقدير حسين عبدالكريم، العضو المنتدب للشركة، «خاصة لمالكى السيارات، الذى فضل جزء منهم التاكسى على استخدام سيارته».

وقامت الحكومة المصرية فى بداية يوليو الحالى برفع سعر البنزين «92» بـ40% ليصل إلى 260 قرشا، كما رفعت سعر لتر البنزين «80» بـ77% ليصل إلى 160 قرشا، كما رفعت سعر متر الغاز المكعب بـ175% ليصل إلى 110 قرشا.

ورغم أن الزيادة الأكبر كانت فى سعر الغاز الطبيعى، الذى يستخدمه سائقى التاكسى، إلا أن عبدالكريم يرى أن سائقى التاكسى عوضوا هذه الزيادة بزيادة عدد المشاوير التى يقوم بها مستخدمى التطبيق، الذين أصبحوا يفضلون ايزى تاكسى على استخدام سياراتهم.

ويقدم ايزى تاكسى مستوى أعلى من الأمان وفقا للعضو المنتدب، حيث يحتفظ بسجل للمشاوير التى يقوم بها السائق والراكب، «مش هتركب مع ملاك، هما دول سواقين التاكسى المصريين والدولة معترفة بيهم، إلى اقدر اقدمه إنى أخرجه من الشبكة فى حالة الإبلاغ عن خطأ»، وفقا لعبدالكريم.

وعن الخطط المستقبلية للشركة، قال عبدالكريم إن الشركة تخطط لأن تنتشر فى نصف محافظات مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، كما تعول الشركة على انتشار الهواتف الذكية فى مصر، حتى ينتشر التطبيق واستخدام الخدمة، وهذا ما يتوقعه عبدالكريم.

ويشترك 5000 سائق فى خدمة ايزى تاكسى، «واقعيا نستطيع توفير 2000 مشوار فى وقت واحد، لاختلاف اوقات عمل السائقين، فالقيادة عمل جانبى لعدد من السائقين»، وفقا لعبدالكريم، وعن طريق هذا الرقم، يستطيع ايزى تاكسى توفير تاكسى فى محيط 2 كيلو متر لكل طالب توصيلة فى القاهرة الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك