محافظ الجيزة: طرح أول جراج ميكانيكي متعدد الطوابق أمام القطاع الخاص بحق الانتفاع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: طرح أول جراج ميكانيكي متعدد الطوابق أمام القطاع الخاص بحق الانتفاع

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة – أرشيفية
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة – أرشيفية
الجيزة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 1:26 م

قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه تم الاتفاق مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة، على تخصيص موقعين لإقامة جراجات متعددة الطوابق، تمهيدًا لطرحهما أمام شركات القطاع الخاص لإقامتها بنظام حق الانتفاع.

وأضاف عبد الرحمن، أن المحافظة تلقت عدة طلبات من شركات أوروبية وعربية ومصرية، لإنشاء جراجات متعددة الطوابق تعمل بنظام ميكانيكي من خلال استخدام أسانسيرات، لافتًا أنه فى حال تنفيذ هذه الجراجات يكون هذا المشروع هو الأول من نوعه بمحافظة الجيزة.

وأشار محافظ الجيزة في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم اختيار موقعين لإقامة مثل هذه الجراجات أولهما بمنطقة الدقي يقام على مساحة 1200م2 ويستوعب 700 سيارة لحل المشاكل المرورية بمنطقة الدقي، ومواجهة عدم وجود أماكن لانتظار السيارات.

وتابع: "تم اختيار الموقع الثاني خلف مجمع المحاكم أمام محطة مترو الجيزة، وتمت مراعاة تلبية أهداف ومتطلبات المرور وتحقيق سيولة مرورية في اختيار تلك المواقع باعتبارها من المناطق التي تعاني من ضيق مساحات الانتظار وبها عدد كبير وكثافة مرورية عالية".

وقرر الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة مراحل المشروع وتنفيذه، وفقاً للمواصفات الفنية المعتمدة والشروط اللازمة والتي تعدها حاليًا الإدارة العامة للمرور، متوقعًا أن يتم طرح المناقصة الفنية وكراسة الشروط الخاصة بالموقعين أوائل أغسطس المقبل، تمهيدًا لتلقي العروض ودراستها واختيار الأفضل فنيًا وماليًا لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الحالي ولمدة 18 شهرًا.

وأوضح محافظ الجيزة، أن الجراج الجديد سيعمل بنظام إلكتروني حديث، ويتميز بعدم احتياجه لمساحات كبيرة وعدم وجود مطالع ومنازل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك