«نيويورك تايمز» تطالب بتشريع استخدام الماريجوانا.. وتؤكد: أقل خطورة من الكحول والتبغ - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نيويورك تايمز» تطالب بتشريع استخدام الماريجوانا.. وتؤكد: أقل خطورة من الكحول والتبغ

لينة الشريف
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 11:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 11:13 ص

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن "الولايات المتحدة الأمريكية استغرقت 13 عامًا قبل أن تبدأ في التفكير بشكل معقول وتمنع الحظر على الماريجوانا، وأن الكونجرس مرر قرار الحظر الحالي منذ أكثر من 40 سنة، ملحقًا ضررًا كبيرًا على المجتمع لمجرد حظر مادة أقل خطورة بكثير من الكحول"، مطالبة الحكومة الفيدرالية إلغاء الحظر المفروض على الماريجوانا.

وأشارت الصحيفة في مقالها الافتتاحي إلى، أنها "توصلت لهذا الاستنتاج بعد الكثير من النقاش بين أعضاء مجلس تحرير نيويورك تايمز، مستوحى من الحركة المتنامية بشكل سريع بين الولايات الأمريكية لإصلاح قوانين الماريجوانا.

وأوضحت الصحيفة: "ليس هناك إجابات مثالية على مخاوف الناس المشروعة بشأن استخدام الماريجوانا. ولكن لا توجد أيضًا مثل هذه الإجابات على التبغ أو الكحول. ونحن نؤمن أنه على كل المستويات، الآثار الصحية، والتأثير على المجتمع، وقضايا القانون والنظام، يندرج التوازن بشكل مباشر إلى جانب التشريع الوطني. هذا سيضع قرارات بشأن هل يتم السماح بالإنتاج الترفيهي أو الطبي والاستخدام، حيث يجب أن يكون على مستوى الدولة".

وذكرت الصحيفة، أنها "وضعت في الاعتبار إذا ما كان الأفضل أن تتراجع واشنطن بينما تستمر الولايات في تجربة تشريع الاستخدامات الطبية للماريجوانا، إما بخفض العقوبات أو حتى تشريع جميع الاستخدامات. ما يقرب من ثلاثة أرباع الولايات فعلت واحدة من هذه الأمور، ولكن هذا سوف يترك المواطنين عرضة لأهواء أي شخص يكون في البيت الأبيض، ويختار فرض أو عدم فرض القانون الاتحادي".

وأكملت «نيويورك تايمز»، أن "التكاليف الاجتماعية لقوانين الماريجوانا ضخمة. هناك 658 ألف حالة اعتقال بتهمة حيازة الماريجوانا في 2012، وفقًا لأرقام مكتب التحقيقات الفيدرالي، مقارنة بـ256 ألف حالة بتهمة حيازة الكوكايين والهيروين ومشتقاتهما"، واستطرد المقال: "الأسوأ من ذلك، فالنتيجة عنصرية، تقع بنحو غير متناسب على الشبان السود، وتدمر حياتهم، وتخلق أجيالا جديدة من مجرمي المهنة".

ويوضح المقال، أن "هناك مناقشة صادقة بين العلماء بشأن التأثيرات الصحيفة للماريجوانا، ولكن يؤمن مجلس تحرير الصحيفة بأن الأدلة قاطعة بأن الإدمان والاعتماد هي مشاكل بسيطة نسبيًا، لاسيما بالمقارنة مع الكحول والتبغ".

تضيف الصحيفة: "لا يبدو أن الاستخدام المعتدل للماريجوانا يشكل خطرًا بالنسبة للبالغين الأصحاء"، واصفة الادعاءات بأن الماريجوانا هي بوابة لمخدرات أكثر خطورة بـ«الخيالية»، واستطردت: "نعترف بأن هناك مخاوف مشروعة بشأن تأثير الماريجوانا على تطوير عقول المراهقين، لهذا السبب نؤيد منع المبيعات للأشخاص تحت عمر 21 سنة".

وأشار نيويورك تايمز إلى، أن "خلق تصنيع، ومبيعات، وتسويق منظم، سوف يكون معقدًا ولكن هذه المشاكل قابلة للحل، وكان يمكن التعامل معها منذ وقت طويل إذا لم نتمسك كدولة بجعل إنتاج واستخدام الماريجوانا جريمة فيدرالية". موضحة أنها "سوف تنشر موضوعات بأقلام مجلس التحرير ومواد تكميلية لفحص هذه الأسئلة، كما تدعو قراءها لتقديم أفكارها، وسوف تقدم تقارير عن ردودهم وتأييدهم ومعارضتهم".

واختتمت صحيفة نيويورك تايمز مقالها الافتتاحي قائلة: "ندرك أنه من غير المرجح أن يتخذ هذا الكونجرس إجراءً بشأن الماريجوانا كما كان الحال في القضايا الكبرى الأخرى، ولكن كان يجب إلغاء هذه النسخة من الحظر منذ زمن طويل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك