الشرطة الباكستانية تعلن مقتل زعيم تنظيم «عسكر جنجوي» المتطرف - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الباكستانية تعلن مقتل زعيم تنظيم «عسكر جنجوي» المتطرف

إسلام أباد - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 10:53 ص

لقي مالك إسحاق زعيم تنظيم «عسكر جنجوي» السني المتشدد المحظور، حتفه هو ونجليه و11 شخصا آخرين في تبادل لإطلاق النار مع أفراد الشرطة الباكستانية الليلة الماضية.

وذكرت قناة «دون» الإخبارية الباكستانية، أن "6 من رجال الشرطة على الأقل أصيبوا بجروح في تلك المواجهة".

وقالت مصادر في إدارة مكافحة الإرهاب بإقليم البنجاب (شمال شرق باكستان)، إن "الإدارة كانت قد ألقت القبض على إسحاق وولديه قبل أسبوع. وبعد أن استجوبتهم الشرطة، قامت بنقلهم لاحقا إلى منطقة مظفر جاره بإقليم البنجاب لمساعدة الشرطة في استعادة الأسلحة والمتفجرات التي يشتبه في أنها كانت بحوزتهم".

ووقعت المواجهة، على ما يبدو، عندما هاجم مسلحون قوات الأمن وحاولوا تحرير إسحاق الذي لقي حتفه في تبادل إطلاق النار الذي تلا ذلك.

وقال متحدث باسم إدارة مكافحة الإرهاب، إنه "أثناء عودة فريق الشرطة بعد استرداد الأسلحة والمتفجرات، هاجمه عدد من المسلحين يتراوح ما بين 12 إلى 15 مسلحا نجحوا في تحرير إسحاق ونجليه والمتهمين الآخرين ولاذوا بالفرار على متن دراجات نارية".

إلا أن تبادلا لإطلاق النار أعقب ذلك بعد إبلاغ قسم الشرطة في المنطقة بشأن الهجوم والطريق الذي سلكه المسلحون.

وأضاف المتحدث، أن "14 مسلحا بينهم مالك إسحاق ونجله غلام رسول قد قتلوا، وتم استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة من المهاجمين فيما بدأ تحقيق في ملابسات الحادث".

ويعتبر تنظيم «العسكر جنجوي» من أكثر الجماعات الإرهابية السنية تطرفا في باكستان وهي متهمة بقتل مئات الشيعة بعد ظهورها في أوائل التسعينات، ويقال أيضا إن هذا التنظيم تربطه صلات بتنظيم القاعدة.

وتم حظر هذا التنظيم منذ أكثر من عشر سنوات بموجب مرسوم أصدره الرئيس الأسبق برويز مشرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك