جامعة القاهرة تقر ضوابط تحويلات الطلاب إلى كلياتها للعام المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تقر ضوابط تحويلات الطلاب إلى كلياتها للعام المقبل

هانى النقراشى
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:30 ص

تقدير ممتاز للطب والصيدلة والأسنان والهندسة.. وجيد جدًا للعلاج الطبيعى والتمريض والزراعة والعلوم.. وقصر برنامجى الحقوق والإعلام فى التعليم المفتوح على الحاصلين على الثانوية العامة

أقر مجلس جامعة القاهرة برئاسة جابر نصار، ضوابط التحويل لكليات الجامعة، للطلاب المنقولين للفرق الدراسية الأعلى للعام الجامعى المقبل، من خلال مكتب التحويلات المركزى بالجامعة، والذى يبدأ أعماله الأحد المقبل.

وقرر المجلس خلال اجتماعه أمس الأول، ألا يقل التقدير العام للطالب فى الكلية المحول منها عن ممتاز، للتحويل لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة، ويشترط التحويل لكليات العلاج الطبيعى والتمريض والزراعة والعلوم ألا يقل التقدير العام عن جيد جدا، وبتقدير جيد بالنسبة للكليات الأخرى، وتتم التحويلات فى إطار النسبة التى يحددها مجلس كل كلية، وتكون الأفضلية فى التحويل للطلاب الحاصلين على المجاميع الأعلى، مع تطبيق قواعد النطاق الجغرافى لجامعة القاهرة، ولا تقبل تحويلات بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم.

كما قرر أن يقتصر التسجيل للطلاب الجدد الراغبين فى الالتحاق ببرنامجى الحقوق والإعلام بالتعليم المفتوح، على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فقط، مع شرط مضى 5 سنوات على الحصول على الشهادة، ابتداء من الفصل الدراسى المقبل سبتمبر 2015.

وشدد مجلس الجامعة على الالتزام بتطبيق التعديل الذى أصدره رئيس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، فيما يتعلق بفصل الطلاب الراسيين لمدة عامين دراسيين، على أن يبدأ حساب العامين ابتداء من العام الدراسى 2015 ــ 2016، ولأى فرقة دراسية يتم فيها الرسوب.

وقرر المجلس ضرورة حصول رؤساء الأقسام ومديرى المراكز والوحدات الذين يتم انتدابهم لبعض أو جزء من الوقت لأماكن خارج الجامعة، على موافقة صريحة من عميد الكلية، فهو من يقدر أمور العمل داخل الكليه أو المعهد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك