مقتل وإصابة 25 تكفيريا في قصف جوي جنوب الشيخ زويد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل وإصابة 25 تكفيريا في قصف جوي جنوب الشيخ زويد

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 1:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 1:45 م

وجهت القوات المسلحة، ضربات جوية مركزة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، مستهدفة تجمعا لعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، أسفرت عن مقتل وإصابة 25 تكفيريا.

وقالت مصادر أمنية، إن معلومات وردت للأجهزة الأمنية العاملة بشمال سيناء تفيد تجمع خلية من العناصر التكفيرية بمنطقة الزوارعة جنوب الشيخ زويد، استعدادا لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة ضد كمائن الجيش والشرطة، حيث قصفت طائرة حربية من طراز «أباتشي» الخلية، ما أسفر عن مقتل جميع أفرادها، وتدمير السيارات التي يستقلونها.

وأضافت أن النتائج الأولية للقصف الجوي أسفرت عن مقتل 10 عناصر تكفيرية وإصابة 15 آخرين، بجانب تدمير 6 سيارات ربع نقل «كروز» محملة بالأسلحة الآلية وسيارة أخرى محمل عليها مدفع مضادة للطائرات.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر التكفيرية حاولت إجلاء قتلاها ومصابيها من مكان القصف، حيث كانوا يرتدون ملابس مموهة، فيما قصفتهم الطائرات الحربية مرة أخرى ما أدى إلى ارتفاع أعداد القتلى والمصابين في صفوف العناصر التكفيرية.

في ذات السياق، واصلت قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية حملاتها الأمنية الموسعة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، لتطهير سيناء من البؤر الارهابية والعناصر الإجرامية.

وتمكنت الحملات من ضبط 4 عناصر تكفيرية، من بينهم فلسطيني، أثناء مراقبته لأحد المقار الأمنية بالعريش، بجانب ضبط عدد من المشتبه بهم، حيث يجري فحصهم أمنيًا لبحث مدي تورطهم في الاحداث التي تشهدها محافظة شمال سيناء

من ناحية أخرى، أحبطت قوات الجيش محاولة استهداف آليات عسكرية بعبوة ناسفة خلال الحملات الأمنية وعمليات التمشيط بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك