وزير الأوقاف: سنحاسب أي إمام يدعو لـ«السيسي» على المنبر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: سنحاسب أي إمام يدعو لـ«السيسي» على المنبر

وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 3:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 3:12 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن «قرار منع الشيخ محمد جبريل، من العمل بأي مسجد، جاء بسبب مخالفته لتعليمات الوزارة».

وأضاف «جمعة» في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد: «قبل بداية شهر رمضان، أصدرنا تعليمات واضحة، ونشرناها على الموقع الخاص بالوزارة، وأرسلناها إلى كافة المساجد، لكن للأسف محمد جبريل لم يلتزم بها، وخالف التعليمات الخاصة بالوقت المحدد للقنوت، والحديث في الأمور السياسية».

وأضاف: «ليس لدينا أي جمود في الرؤية أو مواقف شخصية من أحد من أبناء الوطن، ولو تحدث أي إمام يؤيد للرئيس في السياسة داخل المسجد، أو دعا له سنعتبره متجاوزًا، وسيُحاسب عليه».

وتابع وزير الأوقاف، «نحن لا يحكمنا شيئًا سوى المصلحة الوطنية والشرعية، ولو خرج أي إمام عن هذا الإطار، في الوقت الصعب الذي نمر به، والإرهاب الذي تشهده البلاد، سنتخذ إجراءات حاسمة ضده».

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أصدر خلال شهر رمضان، قرارًا بمنع الشيخ محمد جبريل، من العمل بأي مسجد بمصر؛ وذلك بسبب ما وصفه بحديثه عن الأمور السياسية، أثناء إمامته للمصلين، بمسجد «عمرو بن العاص».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك