«الجبوري» يطالب المنظمات الدولية بدور أكبر ضد «داعش» وتقديم الدعم الإنساني للعراق - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبوري» يطالب المنظمات الدولية بدور أكبر ضد «داعش» وتقديم الدعم الإنساني للعراق

رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري
رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري
بغداد أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:53 م

طالب رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري المنظمات الدولية بدور اكبر في العراق من خلال تسليط الضوء على جرائم تنظيم «داعش» الإرهابي وحشد الجهد الانساني الدولي لمساعدة ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية في مناطق النزاع.

وشدد رئيس البرلمان العراقي - خلال لقائه في بغداد الاربعاء ممثل مفوضية الامم المتحدة السامية لشئون اللاجئين برونو جيدو- على اهمية التواصل واستمرار التنسيق بين البرلمان ومفوضية الامم المتحدة من اجل مساعدة النازحين، لافتاً الى ان الازمة الانسانية التي يعيشها العراق تحتاج الى جهود استثنائية من قبل كافة الجهات.

وأكد الجبوري ضرورة ان يكون للامم المتحدة دور مهم في عملية اعادة اعمار البنى التحتـية للمناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، مثمناً جهود المفوضية في توفير وبناء المخيمات للنازحين على الرغم من الظروف الصعبة.

كما التقي الجبوري اليوم السفير الياباني لدي العراق كازويا ناشيدا، بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق، حيث استعرضا سير العلاقات الثنائية، والاوضاع السياسية في العراق وتطورات الاحداث العربية والدولية.

ولفت الجبوري على اهمية دور اليابان في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي، وان حضور اليابان سيكون مهماً في خطط اعادة اعمار المدن بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي.. ونو بمواقف اليابان الانسانية الداعمة للعراق في ظروفه الراهنة التي يخوض خلالها حرباً ضد الارهاب .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك