شاهد- الزمالك يحتفل بالدوري ويفوز على الطلائع بثلاثية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد- الزمالك يحتفل بالدوري ويفوز على الطلائع بثلاثية

أمير نبيل
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 9:36 م

احتفل فريق الزمالك بلقب الدوري الممتاز، من خلال فوزه الكبير على طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد بتروسبورت والمؤجلة من الأسبوع الـ 21 للدوري.

 

 

فوز الزمالك جاء ليتوج احتفاليته بلقب الدوري الـ 12 في تاريخه بعدما كان قد تم إعلانه بطلاً رسمياً للمسابقة بتعادل الأهلي مع سموحة أمس الثلاثاء بهدف لكل منهما.

قدم الزمالك أداء متوازن في الشوط الأول لكنه تراجع في الشوط الثاني، ليرفع الفوز رصيد الفريق الأبيض إلى 86 نقطة، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 52 نقطة في المركز التاسع.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 11 بالنيران الصديقة بعدما سجل محمد هاشم هدفاً بطريق الخطأ في مرماه، حيث ارتدت الكرة من حارس الطلائع محمد بسام، من تسديدة مصطفى فتحي، لتجد المتابعة بالخطأ من لاعب الطلائع محمد هاشم.

الهدف فتح شهية الزمالك لمزيد من الأهداف حيث جاء الهدف الثاني في الدقيقة 13 من كرة عرضية لأحمد سمير تابعها أحمد عيد إلى داخل الشباك.

 

 

بدا الزمالك أفضل من حيث السيطرة رغم الهجمات المرتدة التي حملت رائحة الخطورة للطلائع.

وركز لاعبو الزمالك على إرسال الكرات العرضية باتجاه المهاجم الوحيد باسم مرسي من أجل زيادة رصيد أهدافه واعتلاء صدارة قائمة الهدافين.

وتتهيأ فرصة أخرى للزمالك من أجل زيادة الأهداف بكرة عرضية من أحمد سمير أخطأ حارس الطلائع محمد بسام في التعامل معها ليتابعها باسم مرسي بتسديدة يتصدى لها الدفاع ثم يتابعها مصطفى فتحي بتسديدة أخرى تعلو العارضة بالدقيقة 37.

في بداية الشوط الثاني استطاع طلائع الجيش أن يعدل النتيجة ويسجل الهدف الأول برأسية المدافع محمد هاشم الذي كان قد سجل هدفاً في مرماه، ليعوض التأخر بمتابعته في الدقيقة 49 إلى داخل شباك حارس الزمالك محمد أبوجبل وسط غفلة من الدفاع الابيض.

يدفع فيريرا مدرب الزمالك بلاعب الوسط النيجيري معروف يوسف بدلاً من أحمد عيد عبدالملك في الدقيقة 59 من أجل استعادة السيطرة على اللعب خاصة بعد فرض الطلائع سيطرته عقب هدفه الاول.

واصل الطلائع أفضليته وأضاع عرفة السيد فرصة خطيرة بالدقيقة 63 من شبه انفراد من الجبهة اليمنى.

ويرد معروف يوسف بفرصة ضائعة من انفراد تام، حيث رفض التمرير لباسم مرسي وسدد في المرمى لينقذها الحارس بسام في الدقيقة 68.

يشارك أحمد توفيق في وسط الملعب الأبيض بديلا لمحمد شعبان في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 74 ينجح أخيراً باسم مرسي في تسجيل الهدف الأول له والثالث لفريقه من متابعة لعرضية معروف يوسف.

 

 

ثم يدفع فيريرا بالبديل الثالث وهو صالح موسى بدلاً من عمر جابر في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع ينجح إسلام كمال في تقليص الفارق مجدداً بهدف من ضربة رأس متابعاً كرة عرضية تسكن شباك أبو جبل.

ونال أيمن حفني البطاقة الحمراء في الدقيقة الثانية للوقت بدل الضائع بعدما نال الإنذار الثاني للمس الكرة بيده وذلك في الدقيقة 92.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك