«مكافحة الإدمان» يكرم «تحت السيطرة» وتنتقد «حواري بوخارست» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مكافحة الإدمان» يكرم «تحت السيطرة» وتنتقد «حواري بوخارست»

الشروق
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 11:57 ص

اختار صندوق مكافحة الإدمان، مسلسل "تحت السيطرة"، كأفضل الأعمال الدرامية تناولاً لمشكلة الإدمان، خلال شهر رمضان الماضي، واصفا العمل بأنه "اتسم بواقعية شديدة في طرح المشكلة وسرد تداعيتها منذ بداية العمل لنهايته".

وتابع الصندوق في بيان أصدره اليوم، إن "المسلسل عمل على تبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع مشكلة الإدمان، سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض كما حرص المسلسل على الاعتماد على خبرات علمية في أطروحاته حول المشكلة".

وقرر الصندوق، تكريم مسلسل "ذهاب وعودة" كونه خلا من مشاهد تعاطي المواد المخدرة، فضلا عن تكريم المسلسل الإذاعي "غرام على إنستجرام"، لتناوله مشكلة تعاطي المخدرات وعملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان.

واعتبر الصندوق، أن مسلسل "حواري بوخارست" أكثر الأعمال الدرامية خرقاً لبنود ميثاق الشرف الدرامي الذي وضعه الصندوق بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، مشيرا إلى أنه احتوى على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات يتخطى حجمها أكثر من 56% من إجمالي مشاهد العمل، كما ان مشاهد التدخين والتعاطي الخاصة بالعمل جاءت غير مبررة، ودون طرح لتداعيات المشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك