صندوق دعم السياحة ينتظر مساهمة «أيادى» منذ 5 أشهر - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق دعم السياحة ينتظر مساهمة «أيادى» منذ 5 أشهر

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 10:04 ص

ينتظر صندوق دعم الاستثمار فى السياحة مبلغا بقيمة 50 مليون جنيه كانت شركة أيادى الحكومية قد أعلنت عن المساهمة به، حتى يتسنى للقائمين على الصندوق البدء فى إجراءات تأسيسه، بحسب كريم هلال، المستشار الاقتصادى للاتحاد العام للغرف السياحية.

وأضاف هلال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أنه فور الحصول على هذه الأموال ستبدأ شركة القاهرة للاستثمار ــ التى تدير الصندوق ــ فى الترويج للاكتتاب بالشريحة الأولى من الصندوق والمقدرة بـ250 مليون دولار.

وكانت وزارة التخطيط قد أعلنت فى فبراير الماضى مساهمة شركة «أيادى» الحكومية بـ50 مليون جنيه، فى الصندوق الذى بدأت تأسيسه شركتى جولدن كوست للفنادق والمنتجعات، وجولدن بيراميزا، بمبلغ ١٠٠ ألف دولار لكل منها.

ويستهدف الصندوق رفع قدرة المؤسسة السياحية على الاستمرارية من خلال مزيج تمويلى من رأس المال والقروض، كما يسهم فى سداد مديونيات الشركات والفنادق إذا كانت هذه المديونيات هى العائق الوحيد أمام الأصل السياحى، كما يمكن للصندوق الاستثمار فى مختلف القطاعات الفرعية داخل القطاع السياحى.

وأضاف هلال أن إدارة الصندوق ستعرض على البنوك الحكومية، وشركات التأمين، والبريد المساهمة فى الاكتتاب، وعقب الانتهاء من الترويج محليا، سيبدأ الترويج عربيا فى دول الخليج، «هناك صناديق سيادية أبدت رغبتها فى الاكتتاب بالصندوق» تبعا لمستشار الاتحاد.

وتستهدف إدارة الصندوق جمع مليار دولار كرأسمال للصندوق عند الانتهاء من جميع مراحل الاكتتاب.

وكان رئيس اتحاد الغرف السياحية إلهامى الزيات، قد أبدى ترحيبه بدخول جهة حكومية، ممثلة فى شركة أيادى، كأحد مؤسسى الصندوق، مشيرا إلى أن وجودها يعطى رسالة للمستثمرين الأجانب باهتمام الحكومة بالقطاع، وثقتها بأنه سيتعافى من جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك