«الزراعة» تحذر من نشر إعلانات للمبيدات غير المرخصة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تحذر من نشر إعلانات للمبيدات غير المرخصة

وزير الزراعة عصام فايد
وزير الزراعة عصام فايد
السيد علاء
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 10:54 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 10:55 ص
شدد وزير الزراعة عصام فايد، على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، عدم نشر أي معلومات عن مبيدات الآفات الزراعية، في صورة إعلان أو ملصق أو مطوية أو نشرة دعائية أو إرشادية، دون موافقة لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، والتنسيق مع الادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، والمعمل المركزي للمبيدات.


وقال فايد، في تصريحات صحفية، إن إحدى الصحف نشرت خبرا ترويجيا لأحد المبيدات غير المسجلة بالوزارة، حيث لا تعلم لجنة المبيدات أي معلومات فنية حول هذا المبيد من قريب أو من بعيد، لافتا إلى أن استخدام أي مبيدات غير مسجلة أو مرخصة أمر من شأنه الأضرار بالتنمية الزراعية، وصحة الإنسان.

وأضاف أن هناك حملات مكثفة للرقابة والمتابعة على سوق المبيدات ومستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة في كل المحافظات، ومنع تسرب أي أصناف غير آمنة اليها، وذلك حفاظاً على الزراعة المصرية وصحة المواطنين.

كما شدد الوزير على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية، وشرطة المسطحات المائية والبيئة لضبط أي مخالفات في هذا الشأن، وإحالة المخالفين لجهات التحقيق، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يحاول العبث بالثروة النباتية في مصر أو الاضرار بها.

وأشار فايد إلى أن حملات التفتيش والمتابعة تتم بالتوازي مع خطة الوزارة لتأهيل المهندسين الزراعيين، وأوائل الخريجين، وتدريبهم، لضمهم إلى جهاز الرقابة على المبيدات الزراعية، لتجديد الدماء في هذا الجهاز، والاستفادة من طموحاتهم في ضبط سوق المبيدات، فضلاً عن توعية المزارعين وإرشادهم على الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك