مجلس النواب يستعين بحسام بدراوى لتطوير منظومة التعليم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يستعين بحسام بدراوى لتطوير منظومة التعليم

حسام بدراوى
حسام بدراوى
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 7:27 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 7:27 م
- أباظة: تغيير جذرى فى نظام الثانوية بدءا من العام المقبل.. ومعايير جديدة للقبول بالكليات

بدأت لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب، الاستعانة بعدد من خبراء التعليم لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر، لاسيما المختصة بمرحلة الثانوية العامة، بينهم الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، الدكتور حسام بدراوى، فى الوقت الذى كشف وكيل اللجنة، هانى أباظة، عن أن نظام التعليم فى الثانوية سيتغير جذريا بدءا من العام المقبل.

وقال أباظة لـ«الشروق»، إن اللجنة عقدت جلسات استماع لعدد من مستشارى التعليم، لمعاونة أعضائها فى وضع استراتيجية لتطوير المنظومة، موضحا أن حسام بدراوى، الذى شغل منصب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى فى برلمان 2000، من ضمن هؤلاء الأشخاص، وأضاف: «الأمر برمته يعود لخبرته السابقة فى التعليم، فهو أحد رواد المدارس الفكرية التعليمية بمصر، ولا يمكن إنكار دوره خلال فترة رئاسته اللجنة سابقا، والاستعانة به ليس لها أى مدلول سياسى».

وردا على مدى التعامل مع المستشارين مقابل أجور مالية، أكد وكيل اللجنة، أن «جميع المستشارين تطوعوا لخدمة مصر»، وأن «جميعهم تعلموا فى الخارج على حساب البلاد وهم الآن يردون الجميل لها، لأنهم يحبونها»، على حد تعبيره.
وأردف: «التقت اللجنة أساتذة التعليم هشام الشريف، وطارق شوقى، وأحمد الحفناوى، للاستماع إلى وجهات نظرهم فى تطوير المنظومة، وتلقت اللجنة أكثر من مقترح فى هذا الصدد، على أن يتم إقراره العام المقبل».

وكشف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن نظام التعليم بالثانوية العامة، سيتم تغييره جذريا فى العام المقبل، وسيتم إقراره بعد أن يحصل على رضا شعبى أولا، حيث ستتم إضافة مجموعة من المعايير الأخرى لقبول الطلاب بالكليات، منها التركيز على نتائج ودرجات المواد التى لها علاقة بالكلية التى يعتزم الطلاب التقدم لها، فضلا عن تجاوز اختبارات القدرات ذات الصلة بمجال التخصص.

كان عدد من النواب، تقدموا أخيرا بسلسلة من البيانات العاجلة، تطالب بإقالة وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، بعد أزمة تسريبات امتحانات الثانوية العامة، والتى أشعلت غضب الطلاب وأولياء الأمور ضده.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك