وزير الري يبحث الاستفادة من الخبرات اليابانية في تحلية مياه البحر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يبحث الاستفادة من الخبرات اليابانية في تحلية مياه البحر

محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري
محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري
كتب- محمد علاء
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 2:19 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 2:19 م

بحث محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسفير الياباني لدى القاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، ووفد لهيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» مجالات التعاون المشترك والمشروعات المضطلعة بها الوزارة بدعم من الوكالة اليابانية.

وأكد عبد العاطي، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أهمية التعاون مع اليابان في مواجهة التحديات التي تواجهها مصر، ورغبتها في الاستفادة من خبرة اليابان في عملية ترشيد الاستخدامات من خلال الخبرة التكنولوجية فضلاً عن الوسائل الأخري غير التقليدية مثل تحلية مياه البحر وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والصرف الصحي المعالج.

كما تحدث وزير الري، خلال الاجتماع، عن أهمية الاستفادة من الخبرة اليابانية في توفير تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف في مصر تتعامل مع تحلية المياه للاستخدام في الشرب وفي الزراعة وتقنيات إعادة استخدام المياه ورفع كفاءة الاستخدام وكذلك العمل على تنمية قدرات العاملين في مجال إدارة المياه في مصر.

واستعرض الوفد الياباني أهم مخرجات مشروع «النظم المستدامة لانتاج الغذاء باستخدام طرق الري الموفرة للمياه»، والممول من جانب «جايكا» والهيئة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة القاهرة وعدد من الجهات البحثية في مصر.

من جانه، أشار السفير الياباني إلى مشاركة بلاده بجلسة خاصة في المؤتمر الدولي عن «تطوير البحث والتكنولوجيا في إدارة الموارد المائية» الذي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه خلال شهر ديسمبر 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك