بالفيديو.. رئيس «هيئة السكة الحديد» يوضح آليات التعامل مع الأكشاك «المخالفة» في المحطات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئيس «هيئة السكة الحديد» يوضح آليات التعامل مع الأكشاك «المخالفة» في المحطات

اللواء مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة هيئة سكك حديد مصر
اللواء مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة هيئة سكك حديد مصر
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 10:15 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 10:15 م
ردًا على انتشار «الأكشاك» في محطات القطارات وتهديدها لسلامة الركاب، أكد اللواء مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة هيئة سكك حديد مصر، على لجوء الهيئة لآليات جديدة لتقنين أوضاع الأكشاك المخالفة والموضوعة بعشوائية داخل المحطات، والتي تسبب زحام شديد في مواضع خطأ قد تهدد حياة الركاب بانزلاقهم على القضبان.

وأضاف «شوشة» في برنامج «مصر في أسبوع» المذاع عبر «TEN»، الجمعة، أن الهيئة بالفعل بدأت بمحطات القاهرة والجيزة بفرض غرامات على الأكشاك الخالفة، وإزالة التعديات على المناطق غير المخصصة للأكشاك، لافتًا إلى تعميم هذه الحملة على محطات الجمهورية.

ونفى رئيس هيئة السكك الحديد، اهتمام الهيئة بمطات القاهرة والجيزة على حساب محطات الوجه البحري والقبلي، قائلًا: «هذا الكلام غير صحيح والأولوية لدينا لمحطات الوجه القبلي والبحري؛ نظرًا لوقوع تعديات هناك كبيرة تستوجب إصلاحها، على عكس محطات القاهرة الجيزة الملتزمة بقدر كبير».

وكانت كاميرا برنامج «مصر في أسبوع» رصدت وقوع تعديات كبيرة من الأكشاك على محطات السكك الحديدة في أكثر من محطة، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، وذلك على خلفية وقوع حادث وفاة لمواطن وقع على القبضان ودهسه القطار داخل المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك