وزير الثقافة يوافق على رعاية مهرجان أسوان لأفلام المرأة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يوافق على رعاية مهرجان أسوان لأفلام المرأة

حلمي النمنم - ارشيفيه
حلمي النمنم - ارشيفيه

نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 4:17 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 9:43 م
وافق وزير الثقافة، حلمي النمنم، على مشروع مهرجان أسوان لأفلام المرأة، المقرر عقده في الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل، مبديا إعجابه بفكرة المهرجان المخصص للأفلام التي تتناول قضايا المرأة، وباختيار مدينة أسوان لتنظيم هذا الحدث.

ووعد «النمنم»، خلال استقباله وفد المهرجان الذي يضم السيناريست محمد عبدالخالق، والكاتب حسن أبوالعلا، والكاتبة أميرة عاطف، والإعلامية مروة سعيد، بتقديم الدعم اللازم لنجاح المهرجان، مشددًا على أن المرأة بصعيد مصر تلعب دورا مهما في حياة الأسرة، وتستحق أن يكون هناك مهرجان تعبر أفلامه عنها وعن المرأة بشكل عام.

وأشار إلى أنه لابد أن نتخلى عن فكرة إقتصار الثقافة على الكتاب فقط، مؤكدا أهمية وجود وسائط أخرى مثل السينما والمسرح، في ظل إنتشار ظاهرة الأمية.

وأوضح أن كل المحافظات تستطيع تنظيم أحداث فنية ومهرجانات سينمائية، وأن وزارة الثقافة، لا تتأخر عن مساندة أي حدث يساهم في ثراء الحركة الفنية بشكل عام.

ووجه وفد المهرجان الشكر لوزير الثقافة على موافقته على رعاية الوزارة لهذه التظاهرة السينمائية التي ستقام في أسوان، بالتزامن مع حدث عالمي هو تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس، مؤكدين أن المهرجان يحظى بدعم من اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان.

ولفت إلى أن الدورة الأولى ستشهد العديد من الفعاليات من بينها صالون المنتجين الذي سيستضيف عدد من المنتجين الأجانب لكي يتعرفوا عن قرب على الإمكانيات التي تتمتع بها محافظة أسوان وبعض المناطق السياحية الأخرى؛ من أجل إستعادة فكرة تصوير الأفلام الأجنبية بمصر بعد أن واجهت صعوبات في الفترة الماضية أدت إلى هروب المنتجين لدول أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك