فيديو.. الأنبا لوكاس: لقاؤنا بـ«السيسي» كان مطئمنا.. والرئيس تعهد بإقامة مدن جديدة بالصعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأنبا لوكاس: لقاؤنا بـ«السيسي» كان مطئمنا.. والرئيس تعهد بإقامة مدن جديدة بالصعيد

الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح ومدينة أسيوط الجديدة
الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح ومدينة أسيوط الجديدة
نور رشوان
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 2:22 م
أشاد الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح ومدينة أسيوط الجديدة، باللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس، مع البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


وقال «لوكاس» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة، إن "الرئيس كعادته كان محبًا وودودًا ومرحبًا بنا، وكلامه لنا كان مطمئنًا لدرجة كبيرة، حيث أكد على ضرور العمل على تماسك المجتمع والتمسك بالقيم الدينية والمبادئ السامية وتأصيل المحبة".

وأضاف أن "الرئيس أكد أن الوطن كله مسلمين ومسيحيين نسيج واحد، ولا يمكن التفرقة بينهم، وتحدثنا أيضًا عن قضية إعادة ترميم الكنائس وقانون بناء الكنائس".

وتابع: "الرئيس وعد بإقامة مدن جديدة بالصعيد؛ للمساعدة في حل مشكلة الإسكان، وأكد أن الدولة في هذه المدن ستكون حريصة على إقامة المسجد والكنيسة".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل، أمس الخميس، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية؛ لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع الأقباط، والأحداث الطائفية التي شهدتها عدد من محافظات الصعيد، خلال الفترة الماضية.
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك