واشنطن بوست: «داعش» عذبت جيمس فولي بأسلوب «الإيهام بالغرق» المتبع في الاستخبارات الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن بوست: «داعش» عذبت جيمس فولي بأسلوب «الإيهام بالغرق» المتبع في الاستخبارات الأمريكية

مصادر مطلعة أكدت أن أربع رهائن على الأقل لدى «داعش» بينهم جيمس فولي تعرضوا لأسلوب التعذيب «الإيهام بالغرق» – صورة أرشيفية
مصادر مطلعة أكدت أن أربع رهائن على الأقل لدى «داعش» بينهم جيمس فولي تعرضوا لأسلوب التعذيب «الإيهام بالغرق» – صورة أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 أغسطس 2014 - 2:44 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أغسطس 2014 - 2:44 م

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن "أربع رهائن على الأقل لدى تنظيم «داعش» في سوريا، ومن بينهم الصحفي الأمريكي جيمس فولي، تعرضوا لأسلوب التعذيب «الإيهام بالغرق»، وذلك بحسب مصادر مطلعة على الأمر".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن "فولي كان ضمن الأربعة الذين أوهموا بالغرق عدة مرات في محاكاة للأسلوب الذي استخدمته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» في استجواب الإرهابيين المشتبه بهم بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر".

وأفادت مصدر على معرفة مباشرة بما حدث للرهائن، بأن "عناصر داعش، التي أسرت الرهائن في مدينة الرقة بشمال وسط سوريا، عرفت كيفية تنفيذ هذا الأسلوب".

يذكر أنه بحسب مذكرة صادرة عن وزارة العدل الأمريكية في شهر مايو من عام 2005 حول استخدام الـ«سي آي إيه» الإيهام بالغرق، فإن تغطية الوجه بأقمشة مبللة يصعب من عملية التنفس وفي بعض الأحيان يجعلها غير ممكنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك