القومية للزلازل: تابعان لزلزال اليونان بقوة 4.7 و2 درجة يضرب القاهرة وعددا من المحافظات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومية للزلازل: تابعان لزلزال اليونان بقوة 4.7 و2 درجة يضرب القاهرة وعددا من المحافظات

تابع لزلزال اليونان بقوة 4.7 و2 درجة يضرب القاهرة وعدد من المحافظات – أرشيفية
تابع لزلزال اليونان بقوة 4.7 و2 درجة يضرب القاهرة وعدد من المحافظات – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 أغسطس 2014 - 1:19 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أغسطس 2014 - 1:19 م

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل، حدوث تابعين للهزة الأرضية التى وقعت صباح اليوم الجمعة، ومركزها اليونان وشعر بها عدد قليل من المصريين.

وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، إن "قوة التابع الأول كانت 4.7 درجة على مقياس ريختر ووقعت فى الساعة السادسة و49 دقيقة، والثانى كان بقوة 2 درجة على مقياس ريختر وحدث فى الساعة الثامنة و43 دقيقة بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة".

وأضاف عودة، أن "الزلزال الرئيسى كان بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر وهو ما يوصف فى علم الزلزال بأنه زلزال متوسط"، لافتا إلى أن "مركزه يبعد عن مرسى مطروح بـ 611 كيلومترا وعن حلوان ب958 كيلومترا، وأنه لم يرد للمعهد ما يفيد بحدوث أي خسائر فى المنشآت والأرواح".

كما أوضح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه "لا يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل أو توابعها حتى فى المناطق المعروفة بالنشاط الزلزالى، وأن أجهزة الشبكة ترصد أي هزة أرضية مهما كانت قوتها، وأن المركز الرئيسى للشبكة بحلوان يقوم بتسجيل قراءات فروع الشبكة كلها ثم حساب المتوسط والذى يدل على القيمة الحقيقية لقوة الزلزال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك