القضاء الإداري يبطل قرار وزير السياحة بإخلاء كبائن المنتزه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الإداري يبطل قرار وزير السياحة بإخلاء كبائن المنتزه

خالد رامي وزير السياحة
خالد رامي وزير السياحة
كتب- محمد نابليون
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 2:01 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 2:27 م

قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بهاء زهدي، اليوم السبت، ببطلان قرار وزير السياحة بإخلاء كبائن المنتزه في الإسكندية.

كان مستأجرو كبائن المنتزه قد أقاموا اكثر من 50 دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري، مطالبين بإلغاء قرار وزير السياحة رقم "856 لسنة 2014"، الصادر بتاريخ 13 أكتوبر الماضي، والذي نص على إخلاء الكبائن والشاليهات الكائنة بشاطىء سميراميس، بمنطقة المنتزه في الإسكندرية، بالطريق الإداري وباستعمال القوة الجبرية.

كما طالبت الدعاوى بإلزام وزيري السياحة والمالية، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المنتزه للسياحة واﻻستثمار، بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية، الصادر بتشكيل لجنة وإعادة عرض القضية، في ضوء ما تنتهي إليه من تحديد مقابل اﻻنتفاع وقواعد اختيار الشاغلين.

وقال مقيمو الدعاوى، إنهم استأجروا الكبائن بشاطىء سميراميس المنتزه، وإن قرار الإخلاء أصابهم بضرر شديد، وحرمهم ومئات الأسر من الكبائن الخاصة بهم. وأضافو أن المدعى عليهم يعتزمون طرح الكبائن والشاليهات للبيع بنظام المناقصات والمزايدات، ما يستحيل معه استرداد الكبائن، ممن قد يرسي عليهم المزاد، وكذلك استحالة إعادة الوضع إلى ما كان عليه حال التنفيذ، خاصة مع تعنت الجهة الإدارية، وإعدادها العدة للبيع بالمزاد العلني، وحرمان مئات الأسر من وحداتهم استأجروها واختصوا بها منذ عشرات السنين- بحسب الدعاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك