44 ألف دولار مساعدات لـ«بائع أقلام» فى 14 ساعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

44 ألف دولار مساعدات لـ«بائع أقلام» فى 14 ساعة

العطار وابنته ريم
العطار وابنته ريم
كتب ــ حسام حسن:
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 10:48 ص | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 10:48 ص
- ناشط نرويجى نشر صورة لاجئ فى لبنان يبيع الأقلام حاملا ابنته.. وأطلق حملة إلكترونية ناجحة لمساعدته

لم يتوقع اللاجئى الفلسطينى السورى، عبدالحليم العطار، أن يدر عليه بيع الاقلام فى شوارع بيروت، عشرات الآلاف من الدولارات فى 14 ساعة، دون أن يفقد قلما واحدا من بضاعته.

لكن ذلك حدث بالفعل، فالرجل الذى بدت على ملامحه حزن يغلفه إصرار على الحياة، وقف حاملا ابنته على كتفه، وممسكا بعدد من الاقلام فى اليد الأخرى، فى محاولة لبيعها وكسب قدر من المال، لا يكفى لسد الرمق.

وسريعا انتشرت صور للرجل حاملا ابنته على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى وصلت إلى دائرة ناشط نرويجى يدعى جيسور سيمنارسون، الذى قرر وضع الصورة على صفحته بموقع التدوينات القصيرة «تويتر». وبعد تلقيه رسائل من راغبين فى مساعدة الرجل، قال سيمنارسون على صفحته إنه سيبذل جل جهده لإيجاده.

وأطلق الناشط حملة على «تويتر»، وأنشأ صحفة خاصة باسم «#اشترى الأقلام»، إلى أن تلقى رسالة من رجل لبنانى قال إنه يشاهد العطار فى حول منزله يوميا.

وبعد 24 ساعة، عثر الناشط على العطار وابنته، وبدأت معلومات عن حياته تتكشف، أهمها أنه أب لفتاتين، كان يقطن فى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى دمشق ولجأ إلى لبنان هربا من القتال فى سوريا، وتدعى ابنته التى كان يحملها، ريم(4 سنوات).

وقرر سيمنارسون اطلاق حملة لجمع المساعدات للاجئ، وأنشأ أمس الأول، حسابا بنكيا لجمع التبرعات، لمدة خمسة عشر يوما.

وخلال نصف ساعة، نشر الناشط النرويجى على صفحته: «حققت هدفى بجمع 5 آلاف فى أول 30 دقيقة، هذا شىء جيد نبدأ منه.. فلنعمل على أن يبدأ العطار وريم حياة جديدة عظيمة».

وفى خلال 3 ساعات من اطلاق الحملة، جمع الناشط 15 ألف دولار، ما يعد أكثر 3 مرات مما كان يتوقعه، وحتى صباح أمس، قدم نحو 1420 شخصا نحو 44 ألف دولار، فى 14 ساعة، لمساعدة اللاجئ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك