المستشار الثقافي الكويتي: التعاون العلمي هو أساس النهضة والتقدم الاقتصادي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار الثقافي الكويتي: التعاون العلمي هو أساس النهضة والتقدم الاقتصادي

المستشار الثقافي الكويتي
المستشار الثقافي الكويتي
إبراهيم جودة
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:02 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:05 م
استقبل الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، الدكتور فريح العنزى المستشار والملحق الثقافى بسفارة الكويت بالقاهرة، وذلك لمناقشة أهم المشكلات المتعلقة بالطلاب الوافدين والتوسع فى الشراكة الأكاديمية للدراسات العليا والبحوث العلمية المشتركة بين الجانبين.

وأشاد رئيس جامعة بنها خلال اللقاء الذى حضره كل من الدكتور سليمان مصطفى والدكتور هشام أبوالعينين نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات، بالعلاقات بين مصر والكويت فى مختلف المجالات، خاصة فى مجال التعليم والبحث العلمى، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى دائما لدعم وتوفير سبل الراحة للطلاب الوافدين بها من مختلف الدول العربية والإفريقية.

وأكد شمس الدين أنه تم إنشاء مكتب وإدارة لاستقبال الطلاب الوافدين وحل جميع مشاكلهم، بعد أن زاد عددهم من 300 طالبا إلى مايقرب من 3 آلاف طالب خلال الـ 4 سنوات الماضية، بمختلف كليات الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة بنها أن الفترة القادمة سوف تشهد تعاون كبير بين الجامعات المصرية والكويتية، مشيدا بالدور التاريخى لأمير البلاد الكويتى ودعمه لمصر خلال الظروف الصعبة التى مر بها الوطن.

من جانبه أكد الدكتور فريح العنزى المستشار الثقافى الكويتى على عمق العلاقات بين مصر وبلاده، وأن دولة الكويت تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع شقيقتها مصر، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى به فى العلاقات بين الدول، وتؤكد دوما عمق الترابط الرسمى والشعبي بين البلدين.

وأشار العنزى إلى دور مصر التاريخى في نهضة الكويت فى جميع المجالات خاصة التعليمية، مؤكدا أن التعاون العلمى والأكاديمى هو أساس النهضة والتقدم فى مجالات الاقتصاد والاستثمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك