العاملون بالضرائب: جمعنا 24 ألف توقيع.. و«عايزنها هيئة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاملون بالضرائب: جمعنا 24 ألف توقيع.. و«عايزنها هيئة»

وزارة المالية - ارشيفية
وزارة المالية - ارشيفية
أحمد بُريك
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:17 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:17 م
أعلنت حملة "عايزينها هيئة"، المُشكلة من نقابات العاملين بمصلحة الضرائب، اليوم، عن جمع الحملة لـ24 ألف استمارة، تطالب بتحويل المصلحة إلى هيئة اقتصادية مستقلة بعيدًا عن تبعية وزارة المالية بهدف تعظيم ربح الدولة وتحسين أوضاع العاملين اجتماعيًا.

وقال هاني سمير، مؤسس النقابة العامة للعاملين بالضرائب على المبيعات، لـ"الشروق" إن الحملة التي أطلقها العاملون بالضرائب نهاية إبريل الماضي، تستهدف الوصول لـ 90% من العاملين بالضرائب والجمارك، لتحقيق تطوير أداء المنظومة الضريبية لتحقيق طفرة في الاقتصاد الوطني وتعظيم دخل الدولة من الضرائب فضلًا عن تحسين أوضاع العاملين اجتماعيًا.

وأردف: "نسبة الإيرادات الضريبية تمثل 15% من ناتج الإجمالي القومي، بالرغم من أن النسبة العالمية في الدول المتقدمة تصل إلى 25% وأحيانًا 27%، مؤكدًا أن العاملين بمصلحة الضرائب يستهدفون الوصول للنسب العالمية، والوصول إلى فائض بالموازنة".

في السياق ذاته، قال أيمن غنيم، الباحث القانوني بمصلحة الضرائب على المبيعات، إن العاملين بمصلحة الضرائب تقدموا بمشروع قانون لوزارة المالية ومجلس الوزراء سابقًا، لكنه قوبل بالرفض، مؤكدًا أن 24 ألف استمارة ليس العدد النهائي للحملة وهي مستمرة في جمعه.

وتابع "عرضنا على المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يوم 18 أغسطس الجاري، ملف فكرة التحويل لهيئة مقرون بدراسة وافية، ووعد بدراسته والرد علينا يوم الثلاثاء القادم"، موضحا: "نسلك الطرق القانونية بعديًا عن الاحتجاجات، ولا نريد الدخول في صدام مع الدولة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك