السيتي لمواصلة الصدارة أمام واتفورد..وتشيلسي في تحدي صعب أمام كريستال بالاس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيتي لمواصلة الصدارة أمام واتفورد..وتشيلسي في تحدي صعب أمام كريستال بالاس

أ ف ب
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:12 ص | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:13 ص

 يبدو مانشستر سيتي في موقع جيد لقيادة دفة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية يسعى لتعزيزها عندما يستقبل واتفورد الصاعد اليوم السبت في المرحلة الرابعة.

 وانفرد سيتي بالصدارة بعد فوزه على ارض وست بروميتش البيون 3-صفر، ثم اذل تشلسي حامل اللقب بثلاثية اخرى قبل تخطيه ايفرتون بثنائية في عقر داره.

 واعاد سيتي الى الاذهان صورة الفريق الذي احرز اللقب في الموسم قبل الماضي، محاولا محو صورة المستسلم امام تشلسي المتوج بفارق كبير.

 ويقدم لاعب الوسط المهاجم رحيم سترلينج اداء جميلا بعد قدومه من ليفربول بصفقة خيالية، قد تتكرر مع اقتراب الفريق الازرق من ضم جوهرة فولفسبورج الالماني البلجيكي كيفن دي بروين.

 وعما حصل مع الفريق الموسم الماضي، قال المدرب التشيلي مانويل بيليريني: "لقد حللنا الاحداث فلم تكن كارثية لاننا انهيناه في الوصافة وكنا الاكثر تسجيلا للاهداف، لكن لم نكن ثابتين طوال الموسم. خسرنا النقاط امام اندية حاربت لتفادي الهبوط، اما الان وبعد 3 مراحل يمكن ملاحظة ما تعلمناه".

 لكن جناح سيتي الاسباني خيسوس نافاس حذر من الثقة الزائدة بالنفس خصوصا امام واتفورد الذي لم يخسر حتى الان انما لم يفز ايضا، فهو الوحيد الذي حقق 3 تعادلات: "صحيح اننا فزنا بمبارياتنا الثلاث ولم نتلق اي هدف ايضا، وصنعنا الكثير من الفرص. نحن سعداء للغاية. لكن يجب ان نحافظ على نفس الاتجاه، نعمل كثيرا دفاعيا ونخلق فرصا كثيرة. هكذا يمكننا الفوز بالمزيد من المباريات هذا الموسم".

ويخوض سيتي المواجهة بعد وقوعه بمجموعة نارية في دوري ابطال اوروبا ضمته مع يوفنتوس الايطالي وصيف بطل النسخة الماضية واشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي في اخر موسمين وبوروسيا مونشنجلادباخ الالماني.

 وستكون الفرصة متاحة لقلب الدفاع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي، القادم من فالنسيا الاسباني مقابل 32 مليون جنيه استرليني ليكون ثاني اغلى مدافع في تاريخ الدوري، بحمل الوان الفريق، نظرا لعدم جهوزية اوراقه الدولية الاسبوع الماضي امام ايفرتون.

 وعلى غرار سيتي، يريد ليفربول الذي عاش موسما مخيبا حل فيه سادسا، استعادة نجاحات 2014 عندما حل ثانيا في الترتيب.

 ويستقبل الاحمر السبت وست هام الجريح لخسارته مباراتين على التوالي، بعدما عزز دفاعه الهش في الفترة الاخيرة، فلم تستقبل شباكه اي هدف في 3 مباريات ليحتل المركز الثالث بسبع نقاط، بالتساوي مع ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.

 ولم يفز وست هام في ملعب "انفيلد رود" منذ عام 1964.

 ونجح حتى الان في صفوف المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الظهيران ناثانيال كلاين وجو جوميز(18 عاما)، فعلق على ادائهما المدرب المساعد الاسكتلندي غاري ماكاليستر: "بالنسبة لشابين وصلا قبل قترة قليلة الى النادي حيث التوقعات تفوق كل ما اختبراه في حياتهما، فقد اظهرا انهما هنا منذ فترة بعيدة".

 واضاف: "لقد اقترب ناثانيال من المنتخب الانجليزي وجو جوميز مع الفئات العمرية الدولية، لكن يبدو انهما سيشاركان في هذا المستوى العالي باريحية".

 والى جانب المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، قد يشارك المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو اساسيا، في ظل حاجة الدولي دانيال ستاريدج الى وقت اضافي للعودة بعد ابلاله من الاصابة، كما يتوقع غياب لاعب الوسط ادم لالانا الغائب عن مباراة ارسنال الاخيرة (صفر-صفر) لاصابة في فخذه. وبحال فشل القائد جوردان هندرسون بالعودة لاصابته ايضا بقدمه، سيحمل جيمس ميلنر شارة القائد الى جانب الالماني الشاب ايمري جان في وسط الملعب.

 وبعد ضمانه العودة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا اثر تدميره بروج البلجيكي بفضل قائده واين روني الذي فك صياما طويلا عن التهديف، سيتفرغ مانشستر يونايتد للدوري المحلي عندما يحل ضيفا على سوانسي الاحد في ختام المرحلة.

 ولم يخسر الفريقان حتى الان، لكن يونايتد يتمتع بافضلية خصوصا بعد العرض القوي الذي قدمه امام بروج في اياب الدور الفاصل من المسابقة القارية اول من امس الاربعاء.

 وسجل روني ثلاثية وضعت فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في دور المجموعات بعد الغياب عنها الموسم الماضي حيث سيواجه في مجموعة مقبولة ايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفولفسبورغ الالماني.

 وعن تسجيله ثلاثية في مرمى بروج، قال روني الذي فك صيامه بعد 878 دقيقة: "لم اكن قلقا، حتى لو دام الامر 3 او 4 او 5 مباريات، كنت ادرك انه عندما تأتي الفرص ساترجمها".

 وتتركز الانظار على تشلسي حامل اللقب عندما يستقبل كريستال بالاس (6 نقاط) على ملعبه "ستامفورد بريدج"، اذ يجد الفريق اللندني نفسه في مكان غير معهود في وسط اللائحة نتيجة اهداره 5 نقاط في اول مباراتين.

 لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عوض في الثالثة بفوز صعب على ارض وست بروميتش 3-2 عندما طرد قلب دفاعه جون تيري في الشوط الثاني وقدم جناحه الجديد الاسباني بدرو رودريغيز القادم من برشلونة قبل ايام اداء موفقا ونجح بالتسجيل في الشوط الاول.

 وعن افادة البلجيكي ادين هازار افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي من قدوم بدرو، قال الحارس البلجيكي الدولي تيبو كورتوا: "سيكون قدومه جيدا لهازار. عندما كان يسير ادين في الكرة من قبل، كنا نعرف ان لاعبين او ثلاثة سيطاردونه. الان نملك بدرو، فلن يبقى المدافعون مع ادين طوال الوقت، لان الجهة الاخرى ستكون متاحة له كي يستغلها".

 ووقع تشلسي في مجموعة مقبولة في دوري الابطال ضمت بورتو البرتغالي ودينامو كييف الاوكراني وماكابي تل ابيب الاسرائيلي.

 ويحل ارسنال الطامح بقوة للمنافسة ضيفا على نيوكاسل بعد تعادله مع ليفربول سلبا في الجولة السابقة.

 ويعاني فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر من الاصابات مجددا، مع المدافعين الفرنسي لوران كوسيلني والالماني بير مرتيساكر اللذين غابا عن مواجهة ليفربول، وقد يغيبان ايضا عن رحلة سانت جيمس بارك، لذا قد يعول فينغر على البرازيلي غابرييل وكالوم تشامبرز.

 وحل ارسنال في مجموعة قوية في دوري الابطال ضمت بايرن ميونيخ الالماني واولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي.

 وفي باقي المباريات، يلعب السبت استون فيلا مع سندرلاند، وبورنموث مع ليستر سيتي، وستوك سيتي مع وست بروميتش، وتوتنهام مع ايفرتون، والاحد ساوثمبتون مع نوريتش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك