رئيس «الطاقة الذرية»: افتتاح مشروع إنتاج النظائر المشعة بتكلفة 21 مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الطاقة الذرية»: افتتاح مشروع إنتاج النظائر المشعة بتكلفة 21 مليون دولار

رئيس «الطاقة الذرية»
رئيس «الطاقة الذرية»
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:58 م
أعلن الدكتور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن افتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء لأول مشروع لإنتاج النظائر المشعة في مصر بتكلفة 21 مليون دولار.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم السبت، أن شركة أرجنتينية تولت تنفيذ المشروع الذي استغرق تنفيذه عدة سنوات، مشيرًا إلى توقفه في البداية لبعض الوقت بسبب نقص التمويل.

وقال عبد الرحمن، إنه تم إرسال النظائر المشعة التي أنتجها المشروع لأكثر من 3 دول حول العالم لعمل القياسات الدولية عليه، وثبت مطابقتها للمواصفات العالمية، موضحًا أنه سيتم إبرام عقود طويلة المدى لتوريد النظائر المشعة التي ستنتجها مصر إلى الخارج.

وأكد على أن المشروع سيوفر لمصر 4 مليون دولار سنويًا وهي تكلفة النظائر المشعة التي كانت تستوردها مصر من الخارج لخدمة أغراض طبية وصناعية هامة.

وأضاف رئيس هيئة الطاقة الذرية،، أن "الهيئة تدرس عروض من عدة شركات لبدء تنفيذ محطة الضبعة النووية، حيث نتوخى الحرص الشديد لاختيار أفضل شركة تتولى تنفيذ المشروع، كما نعمل حاليًا في وضع دراسات لكيفية الاستفادة من الطاقة الذرية في تحلية مياه البحر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك