وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في مصرع إرهابيي الفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في مصرع إرهابيي الفيوم

وزارة الداخلية - ارشيفية
وزارة الداخلية - ارشيفية
ممدوح حسن
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:30 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:30 م
- أبو شناق وعيد ارتكبا جرائم إرهابية ضد رجال الشرطة ومؤسسات الدولة

كشف مسئول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تفاصيل جديدة في مصرع إرهابيي الفيوم و15 مايو.

وقال إنه توافرت معلومات حول اضطلاع كوادر لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان، بمحافظة الفيوم بتكوين خلية إرهابية يتولى مسئوليتها الإخوانى سالم ،ا أبوشناق ويعاونه محمد ،ع و شهرته محمد خانكة وتجهيز عدة أوكار لاختبائهم وعناصرهم، وتصنيع وتخزين العبوات المتفجرة لاستغلالها فى تنفيذ العمليات الإرهابية.

وأضاف، أنه حال مداهمة القوات مساء أمس، لأحد الأوكار التنظيمية لعناصر جماعة الإخوان، بإحدى المزارع بمركز طامية محافظة الفيوم، بادر الإرهابيان بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وقد أدى التعامل معهما إلى مصرعهما وعثر بحوزتهما على سلاحين ناريين وكمية من الذخيرة جار مضاهاتهما بالحوادث الإرهابية المتهم فيها الإرهابيان.

وتبين أن عنصري تنظيم الإخوان متورطين فى العديد من الحوادث منها اغتيال أمين شرطة علاء محمد عبدالحميد من قوة قطاع الأمن الوطنى بالفيوم وإطلاق أعيرة نارية على سيارة الشرطة يستقلها النقيب هيثم رمضان معاون وإطلاق أعيرة نارية على مبنى محكمة سنورس وسيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز والتعدى وإطلاق أعيرة نارية على سيارة شرطة ومقتل كريمة ضابط شرطة بالفيوم.

من جهة، تمكنت القوات المسؤولة عن ملاحقة الكوادر الإرهابية، من رصد تردد أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، الإرهابى أحمد محمد عبدالحكيم على منطقة المدافن بمدينة 15 مايو القاهرة .. فتم إعداد الأكمنة اللازمة له فى الإطار القانونى إلا أنه وحال استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها.

وأسفر التعامل معه عن مصرعه والعثور بحوزته على سلاح آلى عيار 7.62× 39 وكمية من الذخيرة من ذات العيار جار مضاهاتها بالحوادث الإرهابية التى اضطلع بها التنظيم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعتين المشار إليهما وتولت النيابة التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك