وزير الثقافة يفتتح معرض قناة السويس بمشاركة 129 فنانا غدا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يفتتح معرض قناة السويس بمشاركة 129 فنانا غدا

عبد الواحد النبوي وزير الثقافة
عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 6:14 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 6:14 م
يفتتح عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، وحمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض قناة السويس تحت عنوان «الماضي.. الحاضر.. المستقبل»، وذلك في السابعة والنصف من مساء الأحد، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، والذي يستمر حتى 30 سبتمبر المقبل.

يأتي المعرض في إطار مشاركة وزارة الثقافة في احتفالات الشعب المصري بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث أبدى عدد كبير من الفنانين التشكيليين المصريين رغبتهم وحرصهم على التواجد في هذا الحدث الفني الهام، وتم مد مهلة التقدم للمشاركة أسبوعا لإتاحة أكبر وقت ممكن أمامهم للانتهاء من مشاريعهم الفنية، ووصل عدد المتقدمين فعليا للمشاركة 129 فنانا وفنانة من مختلف الأجيال والمجالات.

وقال «النبوي» إن "المعرض يعد بمثابة تأريخ فني لمشروع قناة السويس القومي، فكل فنان رصد من خلال أدواته وعناصره الفنية انعكاس الحالة المصرية خلال مراحل العمل في إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى احتفالات المصريين بالافتتاح سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي".

من جانبه، أشار «أبو المعاطي» إلى أن "المعرض جاء كمبادرة لإبراز دور الحركة الثقافية في توثيق الأحداث الهامة، لتكون قيمة مضافة تاريخية وفنية وجمالية من خلال مبدعيها في مجال الفن التشكيلي المصري المعاصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك