محكمة «خلية الماريوت»: المتهمون ليسوا صحفيين.. واستخدمنا الرأفة مع الجميع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة «خلية الماريوت»: المتهمون ليسوا صحفيين.. واستخدمنا الرأفة مع الجميع

مصطفى المنشاوي وأحمد الجمل
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:44 ص | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:44 ص

قالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في حيثيات حكمها، بمعاقبة المتهمين في قضية «خلية الماريوت»، إنها "اطمأنت لجميع أدلة الثبوت في القضية وما جاء بأمر الإحالة بالاتهامات الموجهة لجميع المتهمين، التي تمثلت في حيازة أجهزة بث بدون ترخيص واتخاذ جناح في فندق الماريوت مقرا لهم لبث معلومات مغلوطة وتقارير بقناة الجزيرة للتحريض ضد الدولة المصرية".

وأضافت المحكمة، أنه "على مدار 13 جلسة، تبين لها على وجه القطع واليقين، أن المتهمين غير صحفيين وغير مقيدين بنقابة الصحفيين بعد الاستعلام عنهم بالهيئة العامة الاستعلامات، ونقابة الصحفيين، فضلا عن أن المتهمين من الأول وحتى الثالث حازوا أجهزة بدون تصريح لنشر أخبار لقناة الجزيرة القطرية الغير مرخص لها البث في مصر".

وتابعت المحكمة في الحيثيات أنها أصدرت حكم البراءة على خالد عبد الرحمن ونورا حسن البنا، وذلك لعدم كفاية الأدلة وعدم تعرف ضابط التحريات عليهم أثناء التحقيقات، حيث لم يتم القبض عليهم وبحوزتهم أية أجهزة مخصصة للبث التليفزيونى.

وأشارت المحكمة إلى أنها استخدمت الرأفة في حق جميع المتهمين، خاصة المتهم باهر محمد الذي أدين بحيازة طلقة نارية عيار 7.62 * 39 مم آلية، وتبين من تقرير المعمل الجنائي أنها صالحة للاستخدام، وهو ما حكمت عليه المحكمة بالحبس 6 شهور وغرامة 5 آلاف جنيه، فضلا عن السجن 3 سنوات بالاتهام الرئيسي.

اقرأ أيضا:

الحبس 3 سنوات لـ «محمد فهمي» و«بيتر جريتسي» في «خلية الماريوت»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك