«تكنولوجيا التدفق الخلوي».. ورشة عمل بمركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تكنولوجيا التدفق الخلوي».. ورشة عمل بمركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا

«تكنولوجيا التدفق الخلوي».. ورشة عمل بمركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا
«تكنولوجيا التدفق الخلوي».. ورشة عمل بمركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا
علاء شبل
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:36 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 4:37 م
عقد مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا ورشة عمل عن "تكنولوجيا التدفق الخلوي وتطبيقاتها في الأبحاث والتشخيص" تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعة.

تهدف الورشة إلى فتح مجالات بحثية جديدة مبنية على استخدام تكنولوجيا التدفق الخلوي وذلك ضمن خطة الجامعة لتدريب كوادر جديدة من الباحثين في مختلف المجالات على أعلى مستوى علمي، وتطوير قدراتهم التقنية ... حيث تعد تكنولوجيا التدفق الخلوي من أهم التكنولوجيات المستخدمة في الأبحاث الأساسية والتطبيقية في مجال البحوث الطبية الحيوية والتي تستخدم لقياس العديد من الخصائص الخلوية، والوظائف المختلفة على المستوى الجزيئي والخلوي.

وأعرب الدكتور محمد لبيب سالم مدير مركز التميز لأبحاث السرطان عن مدى سعادته باهتمام الشباب بالبحث العلمي وحرصهم على حضور هذه الدورات التدريبية التي تعمل على تنمية قدراتهم في المجال البحثي.

حاضر في الورشة التي عقدت بمقر المركز بالمستشفى التعليمي العالمي باحثون وأساتذة من مستشفى سرطان الأطفال 57357، ومركز أورام أسيوط، وخبراء متخصصون في هذا المجال من دبي والأردن وعمان، وباحثون من جامعة طنطا، وشارك بها طلاب وباحثون من كليات العلوم والصيدلة من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية والذين أكدوا على استفادتهم الكاملة من الورشة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك