مسؤول بالسفارة الصينية: السيسي سيشهد احتفالات عيد النصر الـ70 في بكين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالسفارة الصينية: السيسي سيشهد احتفالات عيد النصر الـ70 في بكين

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 2:31 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 2:31 م

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة المصرية بالصين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الصينيين، وعلى رأسهم الرئيس، ورئيس الوزراء الصيني، خلال زيارته الحالية لعدد من المدن الآسيوية.

وأكد عثمان، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم السبت، أن "زيارة الرئيس المقبلة إلى الصين ستكون فرصة كبيرة للتباحث حول تنمية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين".

وتابع، "الرئيس سيلتقي عدد من رؤساء الشركات الصينية المهتمة بدعم نشاطها التجاري في مصر، كما سيشهد احتفالات عيد النصر الـ70 لدولة الصين".

وأشار عثمان إلى اهتمام العديد من الشركات الصينية بتنفيذ مشروعات لها داخل مصر، لأنهم يعلمون أنها دولة محورية ومنبهرون بطريقة تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن التعاون بين مصر والصين وصل إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية في العديد من المجالات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بدأ جولة خارجية لزيارة عدد من الدول الآسيوية وعلى رأسها سنغافورة والصين، حيث كان قد زار الأخيرة في أواخر العام الماضي ووقع خلالها عدد من مذكرات التفاهم في مجالات اقتصادية وتجارية عدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك