مدير المركز الثقافى الكورى: الدراما التليفزيونية طريقنا للتواصل مع المصريين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير المركز الثقافى الكورى: الدراما التليفزيونية طريقنا للتواصل مع المصريين

د. بارك جاي يانج
د. بارك جاي يانج
كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 11:39 ص
- مسلسل «حبيبى من الفضاء» يقدم قصصا عن الحياة فى كوريا.. وعرضه على التليفزيون المصرى بداية لتعاون فى المجالات أخرى

أكد مدير المركز الثقافى الكورى بمصر د. بارك جاى يانج سعادته بتجربة عرض المسلسل الكورى «حبيبى من الفضاء» على القناة الثانية بالتليفزيون المصرى، وقال إنه عرض الدراما الكورية على الشاشة المصرية من شأنه تعريف المصريين بالثقافة الكورية، وفتح آفاق للتقارب بين الشعبين.
وأضاف ان هناك تقاربا كبيرا فى شكل العلاقات الاجتماعية بين شعوب الشرق، ومنها مصر وكوريا، مما يفتح الطريق امام تذوق وتفاعل الجمهور المصرى مع الدراما الكورية، والتى أصبحت خلال السنوات الاخيرة تلقى إقبالا كبيرا فى مختلف دول العالم، وبخاصة فى المنطقة العربية.
وأشار إلى التجربة الكورية فى استخدام الدراما التليفزيونية فى خلق حالة من التواصل مع الصين، والتى حققت نجاحا كبيرا، دفع هذا النجاح إلى عرض عدد كبير من المسلسلات الكورية على الشاشة بموجة «الهاليو»، والتى اصبح من خلالها الفنانون الكوريون نجوما فى الصين، ومنهم ابطال مسلسل «حبيبى من الفضاء» والذين استقبلهم جمهور كبير من الشباب فى المطار عند زيارتهم للصين بعد عرض المسلسل.
وأكد د. بارك على أهمية التبادل الثقافى بين الشعوب، والذى من شأنه خلق حالة من التواصل تنعكس على التعاون فى شتى المجالات سياسية واقتصادية واجتماعية، وقال ان الدراما فى كوريا اصبحت احد الروافد المهمة فى نقل ثقافتها فى دول العالم.
فيما اشار إلى اهتمام الجمهورية الكورية بتنمية العلاقات الثقافية مع مصر، والتى تحظى بمكانة رفيعة فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى اتفاقية تعاون ثقافى تم توقيعها منذ عام 1988، وهناك لجنة مشتركة للعلاقات الثقافية تشرف على تنفيذ برنامجها، وبعد ثورة 25 يناير2011 قررت الحكومة الكورية إنشاء مركز للثقافة الكورية فى القاهرة من أجل
تعزيز التبادل الثقافى بين الشعبين الكورى والمصرى، وتم افتتاح المركز فى أكتوبر الماضى.
واضاف أنه فى اطار هذا التوجه تم توقيع بروتوكول تعاون مع التليفزيون المصرى، كما قامت السفارة الكورية بإهداء مسلسل «حبيبى من الفضاء» ليتم عرضه على القناة المصرية، أرضى وفضائى، وهو من الاعمال المهمة، والتى حققت نجاحا كبيرا عند عرضه فى كوريا، وتشير التقارير المتابعة إلى أن 34% من الشعب الكورى شاهد هذا المسلسل، كما
حقق أيضا نجاحا كبيرا عند عرضه فى عدد من دول العالم.
وعن اختيار المسلسل، قال د. بارك انه عمل يتناول الحياة الاجتماعية فى كوريا بشكل بسيط، ويقدم العديد من القصص التى تعبر عن حياة الناس فى كوريا فى فترات زمنية مختلفة، فهو دراما رومنسية تدور حول رجل يهبط من الفضاء قبل 400 سنة فى القرن السابع عشر فترة حكم مملكة الجوسون، ويعيش على مدى 404 إلى أن يصل إلى عصرنا الحالى حيث يقع فى حب فتاة تعمل ممثلة، وعندما يحين موعد العودة إلى عالمه يقرر البقاء مع حبيبته.
وقال مدير المركز الثقافى الكورى إن الدراما الكورية بدأت تأخذ مساحة واسعة على الشاشة العربية، مشيرا إلى أن قناة آريرانغ الفضائية الكورية بثت المسلسل الدرامى «هوتليير» عبر الأقمار الصناعية المحلية فى منطقة الدول العربية عام 2004، وأذاع التلفزيون المصرى مسلسل «حكايات الخريف» فى أغسطس من عام 2004، وحصل على شعبية من المشاهدين المصريين، كما أذاع المسلسل الشهير «أغانى الشتاء» يناير عام 2005، كما تم إذاعة المسلسل التاريخى «جوهرة فى القصر» و«حبيبتى سامسونج» وحققا ردود افعال جيدة لدى المشاهد المصرى، ويأتى مسلسل «حبيبى من الفضاء» فى اطار الاحتفال بمرور 40 سنة على العلاقات بين مصر وكوريا.
وشدد د. بارك على تطلعه لفتح آفاق أكبر فى التعاون فى مجالات الفنون والثقافة مع مصر، مشيرا إلى بروتوكول التعاون مع التليفزيون والذى يشمل بعثات للتدريب فى مختلف المجالات، كما اشار إلى تقديم المعهد الثقافى لدورات لتعليم الفنون الكورية، ومنها فن العزف على الطبول الكورية، مشيرا إلى ان كل الدورات التعليمية التى ينظمها المركز مجانية للجمهور المصرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك